خلال ندوة افتراضية في ابوظبي

البروفيسور الصيني جينغ يشيد بموقف الامارات الشجاع في تحقيق السلام

  • الأحد 27, سبتمبر 2020 11:24 م
  • البروفيسور الصيني جينغ يشيد بموقف الامارات الشجاع في تحقيق السلام
أشاد البروفيسور هوانغ جينغ، عميد معهد الدراسات الدولية والإقليمية بجامعة بكين للغة والثقافة، بجهود دولة الإمارات لإحلال السلام وعقدها معاهدة سلام مع إسرائيل، وأكد أن موقف الإمارات في هذا الشأن ينطلق من الشجاعة والإرادة والحكمة.
الشارقة 24- وام:

ثمن البروفيسور هوانغ جينغ عميد معهد الدراسات الدولية والإقليمية بجامعة بكين للغة والثقافة في جمهورية الصين الشعبية، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لإحلال السلام وعقدها معاهدة سلام مع إسرائيل، وأكد أن موقف الإمارات في هذا الشأن ينطلق من الشجاعة والإرادة والحكمة والرؤية البصيرة.

وأثنى البروفيسور هوانغ جينغ وهو مفكر صيني حاصل على الدكتوراه من جامعة هارفارد، تحت إشراف المفكر الأميركي الأشهر صموئيل هانتنجتون، خلال الندوة الافتراضية "نحو عالم ينعم بالسلام والازدهار.. المواقف الإقليمية والخيارات بعد الجائحة" التي نظمها المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة أمس السبت على الجهود الحثيثة التي تبذل للتغلب على التحديات التي يواجهها العالم الإسلامي، ومنها رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وأكد أن الحضارة الإسلامية منفتحة على كل الحضارات.

ودعا العالم الإسلامي إلى الاستفادة من "مبادرة الحزام والطريق" المبادرة الصينية التي تسعى لربط الصين بالعالم، والتعاون وتحقيق المساواة بين الدول من خلال الاستثمار في البينة التحتية القوية، وكذلك التمسك بالقيم والاحترام المتبادل وتعزيز المساواة والاتساق بين الجميع.