للحد من انتشار فيروس كورونا

اقتصادية دبي تخالف 7 منشآت لعدم التزامها بالتدابير الاحترازية

  • السبت 26, سبتمبر 2020 11:00 م
  • اقتصادية دبي تخالف 7 منشآت لعدم التزامها بالتدابير الاحترازية
حررت اقتصادية دبي، يوم الجمعة، مخالفات بحق 7 منشآت تجارية، لعدم التزامها بتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية الرامية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
الشارقة 24 – وام:

خالفت فرق التفتيش الميداني التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، يوم الجمعة، 7 منشآت تجارية، لعدم التزامها بتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية الرامية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتوزعت المنشآت التي تم مخالفتها، ما بين محال تجزئة وخياطة وتطريز وتجارة العطور، في عدة مناطق شملت المرر والضغاية ورقة البطين، إضافة إلى عدد من مراكز التسوق، وذلك لعدم الالتزام بلبس الكمامات والتباعد الجسدي، كما تم التنبيه على منشأة واحدة، بسبب عدم وضع ملصقات التباعد الجسدي، في حين بلغ عدد المنشآت المستوفية للشروط والتدابير الاحترازية 720.

يأتي ذلك، في إطار زيارات وجولات فرق التفتيش الرقابية والتي بلغت 728 زيارة وجولة في مختلف أنحاء الإمارة، ضمن جهودها المستمرة لضمان الالتزام بتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية الرامية للحد من تفشي فيروس "كوفيد-19".

وشددت اقتصادية دبي، على ضرورة مساهمة مختلف فئات وشرائح المجتمع في الحفاظ على المكتسبات التي حققتها إمارة دبي، خلال المرحلة الراهنة، والتي أسهمت بدورها في العودة التدريجية لممارسة الأنشطة التجارية، وصولاً إلى فتح كافة القطاعات وإعادة دوران عجلة الاقتصاد بشكلها الطبيعي، مؤكدة أنها لن تتهاون مع المخالفات والتجاوزات التي يتم رصدها أو الإبلاغ عنها من قبل جمهور المستهلكين والمتعاملين.

ودعت مختلف فئات الجمهور، إلى ضرورة الإبلاغ عن أي حالات أو ظواهر سلبية مخالفة للتدابير والإجراءات الاحترازية، عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر على متاجر آبل وغوغل وهواوي أو بالاتصال على 600545555 أو عبر الموقع الإلكتروني consumerrights.ae.