لتوفير بيئة عمل مناسبة

"موارد أبوظبي" تنظم ملتقى افتراضياً بمشاركة موظفي الإمارة

  • الثلاثاء 30, يونيو 2020 04:40 م
  • "موارد أبوظبي" تنظم ملتقى افتراضياً بمشاركة موظفي الإمارة
في إطار بناء منظومة رائدة ومتطورة، نظمت "موارد أبوظبي" التابعة لدائرة الإسناد الحكومي ملتقى افتراضياً عبر تقنيات الاتصال المرئي للتعريف بسياسات الهيئة في الجهاز الحكومي للإمارة لعام 2020، وذلك بمشاركة كافة الجهات التابعة لحكومة أبوظبي.
الشارقة 24 – وام:

نظمت هيئة الموارد البشرية، بأبوظبي التابعة لدائرة الإسناد الحكومي ملتقى افتراضياً عبر تقنيات الاتصال المرئي للتعريف بسياسات الموارد البشرية في الجهاز الحكومي للإمارة لعام 2020، وذلك بمشاركة كافة الجهات التابعة لحكومة أبوظبي.

يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة الرامية لبناء منظومة موارد بشرية رائدة ومتطورة في الجهات الحكومية في أبوظبي وتوفير بيئة عمل مناسبة لجميع العاملين فيها.

وبحث الحضور الإجراءات التي اتخذتها دائرة الإسناد الحكومي وهيئة الموارد البشرية لتطبيق نظام العمل عن بعد في إمارة أبوظبي بالتزامن مع الإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أصدرت الدائرة تعميماً بشأن التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة، وتعميماً آخر بشأن القواعد الإرشادية للعمل والتواجد في مقار الجهات الحكومية؛ في الوقت الذي أصدرت فيه الهيئة تعميماً بشأن دليل إجراءات وضوابط العمل عن بُعد في الجهات الحكومية بإمارة أبوظبي خلال الظروف الطارئة.

وأكد سعادة علي راشد قناص الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي حرص الدائرة على دعم جهود هيئة الموارد البشرية في وضع منظومة عمل ذات كفاءة وفعالية وأكثر ديناميكية لمرحلة ما بعد انتهاء جائحة كورونا.

وأشار إلى أن تفعيل العمل عن بُعد في العديد من القطاعات نتيجة لانتشار الفيروس، أظهر أهمية الكفاءات البشرية في الجهاز الحكومي وضرورة تمتعها بالمهارات والخبرات اللازمة للتعامل مع مختلف التحديات لمواصلة تقديم أفضل الخدمات بكفاءة وفاعلية.

وذكر سعادته، أن دائرة الإسناد الحكومي تسعى إلى تمكين الهيئة من تنمية وتطوير رأس المال البشري في أبوظبي من خلال تطوير منظومة موارد بشرية متكاملة، تتميز بالكفاءة والفعالية والابتكار لتساهم في تعزيز موقع الإمارة المتقدم في مؤشرات التنافسية العالمية، وتدعو في هذا الإطار كافة الجهات الحكومية إلى الاستفادة من الظروف التي فرضتها المرحلة الماضية لتعزيز الإيجابيات ووضع خطط وبرامج واستراتيجيات تستهدف تنمية مهارات وقدرات العنصر البشري وتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانياته ليكون عنصراً أساسياً مساهماً في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة.

واستعرض الملتقى أبرز الإضافات للائحة التنفيذية للقانون رقم 6 لسنة 2016 بشأن الموارد البشرية في حكومة أبوظبي والتي تم بموجبها تنظيم فيها كافة الصلاحيات للجهات الحكومية بالإضافة إلى حقوق وواجبات الموظف، وركزت الإضافات المقترحة على مواضيع متعددة تشمل: دعم التوطين، وتنظيم الوظائف العامة، ودعم أصحاب الهمم، وتنظيم التعيينات، والكفاءة الوظيفية، والتعيينات، وأيام وساعات العمل الرسمي، والإجازات، والتدابير الاحترازية، وإنهاء الخدمة.