اتخذت حزمة من الإجراءات لاستمرارية الأعمال

"قضاء أبوظبي" تناقش "الاستدامة التشغيلية" في الملتقى الإعلامي 69

  • الإثنين 29, يونيو 2020 08:18 م
  • "قضاء أبوظبي" تناقش "الاستدامة التشغيلية" في الملتقى الإعلامي 69
ناقشت دائرة القضاء بأبوظبي في الملتقى الإعلامي 69، الذي نظمته، الاثنين، عن بُعد بعنوان " دائرة القضاء .. الاستدامة التشغيلية أرقام وإحصائيات" استمرارية الأعمال للخدمات القضائية والإدارية والمحافظة على الصحة العامة من خلال مراعاة التدابير الاحترازية وتسهيل الإجراءات على الموظفين والمتعاملين والموردين.
الشارقة 24 – وام:

نظمت دائرة القضاء بأبوظبي اليوم الملتقى الإعلامي 69، عن بعد بعنوان " دائرة القضاء .. الاستدامة التشغيلية أرقام وإحصائيات".
 
وأكد أحمد إبراهيم المرزوقي مدير قطاع المساندة والعمليات الداخلية بدائرة القضاء من خلال حديثه بالملتقى حرص الدائرة على اتخاذ حزمة من الإجراءات تهدف إلى ضمان استمرارية الأعمال عن بعد، وتحقيق الاستدامة التشغيلية للخدمات القضائية والإدارية والمحافظة على السلامة والصحة العامة من خلال مراعاة التدابير الاحترازية وتسهيل وتسريع الإجراءات على الموظفين والمتعاملين والموردين.

وأشار إلى أن إدارة تقنية المعلومات نجحت خلال الأسبوع الماضي في زيادة القدرة الاستيعابية لمستخدمين نظام التقاضي عن بعد، حيث أصبح قادرا على استيعاب ما يقارب 10 آلاف مستخدم من القضاة والمتعاملين والموظفين والمتقاضين في آن واحد.

وحول الإجراءات التي اتخذت للمتعاملين لفت إلى إضافة العديد من التحسينات على بوابة الدائرة الإلكترونية، وإنشاء بريد إلكتروني خاص بالمتعاملين، وإطلاق برنامج "واتساب التحضير"، واستحداث خدمتي طلبات التنفيذ لوكيل قانوني، وطلبات المحاكم لوكيل قانوني إلكترونياً.

وأشار إلى وضع آلية لتسليم مستحقات العمال من خلال توصيلها إلى مقار إقامتهم، واعتماد المرحلة الثانية من نظام الإيرادات الإلكتروني، والتوقيع الإلكتروني على الحوالات البنكية، حيث تم اعتماد 525 حوالة في اليوم الأول من إطلاق الخدمة فضلاً عن وإلغاء التعامل بالشيك في العديد من التعاملات، وتركيب 10 أجهزة للإيداع والدفع الإلكتروني في مركز شرطة العاصمة واعتماد الدفع عن طريق الرسائل النصية.

وبالنسبة للإجراءات التي اتخذت لموظفين الدائرة أشار إلى تقديم كافة الخدمات لهم عن بعد وتدريبهم على كيفية وتذليل المعوقات حتى بلغت نسبة العمل عن بعد استخدام الأنظمة والبرامج عن بعد بالمحاكم والنيابات 100%، وإنشاء أكثر من بريد إلكتروني لتلقي استفساراتهم وشكاويهم فضلاً عن إنشاء نظام إلكتروني لإدارة خطط التطوير الفردية.