لدى الأمم المتحدة

بعثة الدولة تستضيف حلقة افتراضية حول تعزيز دور المرأة الاقتصادي

  • الجمعة 29, مايو 2020 10:26 م
  • بعثة الدولة تستضيف حلقة افتراضية حول تعزيز دور المرأة الاقتصادي
بالتعاون مع معهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن، استضافت البعثتان الدائمتان لدولة الإمارات وأيرلندا لدى الأمم المتحدة، حلقة نقاش افتراضية حول "تعزيز دور المرأة في الانتعاش الاقتصادي.
الشارقة 24 - وام:

استضافت البعثتان الدائمتان لدولة الإمارات وأيرلندا لدى الأمم المتحدةـ بالتعاون مع معهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن، حلقة نقاش افتراضية حول "تعزيز دور المرأة في الانتعاش الاقتصادي، ومواجهة آثار تغير المناخ في حالات ما بعد النزاع".

وقد تم خلال الحلقة تقييم التدابير والسياسات التي تُمكن المرأة أثناء الانتعاش الاقتصادي في مرحلة ما بعد النزاعات، وخاصة في سياق تغير المناخ وجائحة فيروس كورونا المُستجد.


وافتتحت سعادة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة المناقشة، وقالت في هذا الصدد "غالباً ما تفشل مبادرات الانتعاش الاقتصادي في دمج النساء في حالات ما بعد النزاع، إما كمستفيدات أو من خلال مشاركتهن الفعالة في عملية صنع القرار، من المهم أن تراعي تدابير الاستجابة للأزمة الاقتصادية وضع النساء في حالات النزاع وبعد حدوثه، حيث سيكون ثمن استبعاد النساء والفتيات من عمليات صنع القرار هو الأعلى، وخاصة في هذه الآونة التي تشهد تغير في المناخ فضلاً عن جائحة فيروس كورونا المُستجد".