مع شركائها في القطاع الاجتماعي

60 مبادرة مجتمعية في إمارة أبوظبي لمواجهة جائحة "كورونا"

  • الجمعة 29, مايو 2020 07:38 م
  • 60 مبادرة مجتمعية في إمارة أبوظبي لمواجهة جائحة "كورونا"
أطلقت دائرة تنمية المجتمع مع شركائها في القطاع الاجتماعي بأبوظبي، حزمة من المبادرات التي تتماشى مع الجهود حكومة أبوظبي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
الشارقة 24 - وام:

دشنت دائرة تنمية المجتمع مع شركائها في القطاع الاجتماعي بأبوظبي، حزمة من المبادرات التي تتماشى مع الجهود حكومة أبوظبي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبلغ إجمالي المبادرات التي تم إطلاقها منذ بداية الأزمة 60 مبادرة تناولت الجوانب التوعوية والتفاعلية مع المجتمع ومبادرات الدعم والمساهمات إلى جانب مبادرات استهدفت الأسر المستفيدة والمستحقة للدعم الاجتماعي، مع باقة متنوعة من الخدمات لضمان استمرارية الأعمال.

ومن أبرز المبادرات برنامج "معاً نحن بخير" الذي أعلنت عنه هيئة المساهمات المجتمعيّة "معاً" التابعة لدائرة تنمية المجتمع، ويعتبر المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة "معاً"، الذي يعمل بدوره على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية في أبوظبي، حيث يُخوّل الصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية لتلقي المساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة، ويهدف الى توجيه المساهمات الواردة لدعم المتضررين من مختلف فئات المجتمع خلال الظروف الراهنة، كم ويتم توجيه المساهمات لتقديم الدعم التعليمي والدعم الصحي، والإمدادات الغذائية، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المعيشة الأساسية.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالاهتمام بكبار المواطنين، قامت دائرة تنمية المجتمع، بعمل حملة إعلامية توعوية تحمل شعار "كبارنا ثروتنا" لتوعية أفراد المجتمع بأهمية الاهتمام بكبار السن، ممن ساهموا في العمل والإخلاص لهذا الوطن.