استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك

بلدية العين تكثف الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل

  • السبت 23, مايو 2020 02:55 ص
  • بلدية العين تكثف الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل
أعلنت بلدية مدينة العين، أنها كثفت الزيارات التفتيشية، على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك.
الشارقة 24 – وام:

كثفت بلدية مدينة العين، الزيارات التفتيشية، على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك، للتأكّد من مدى التزام جميع الصالونات والمراكز بتطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية الوقائية المتعلقة بمستوى النظافة والتعقيم والتطهير بالشكل الصحيح، وذلك لسلامة وصحة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الصالونات ومراكز التجميل.

وبدأت الجهود الرقابية قبل عيد الفطر، للتأكّد من مدى الالتزام بمطابقة الاشتراطات والأساليب الوقائية والاحترازية، كارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم المعدات والأدوات وآلات الحلاقة واستخدام الأدوات ذات الاستخدام الواحد وعدم استخدام المنتجات التجميلية غير المعتمدة والمنتهية الصلاحية، وعدم استخدام الخلطات والاهتمام بالنظافة الشخصية للعاملين، بالإضافة إلى تعقيم مكان تقديم الخدمة، قبل وبعد كل زبون، والتقيد بإجراءات التباعد الآمن بما لا يقل عن 1,5 متر.

ويقوم قسم الأنشطة الصحية في بلدية العين، بزيارات دورية على الصالونات ومراكز التجميل، وفق خطط عمل شهرية، لجميع المفتشين وحسب التوزيع الجغرافي لهذه المحلات، والبالغ عددها 696 صالوناً رجالياً، و355 صالوناً نسائياً.

وتم التوجيه، بإلغاء أماكن الانتظار في الصالونات والمراكز، ويتم استقبال الزبائن من خلال الحجز المسبق، كما يمنع ترك الزبون في وضع الانتظار لحين بدء الخدمة، وإيقاف تقديم بعض الخدمات كالحمام الشرقي والتدليك.

وأهابت بلدية مدينة العين بمجتمع المدينة، عدم طلب واستقبال خدمات التجميل وخدمات الصالونات في المنازل، وفي حالة عدم الالتزام بتطبيق الاشتراطات، يتم تحرير الإنذارات والمخالفات اللازمة، استناداً لقانون رقم 2 لسنة 2012، وبنود المخالفات الصادرة مؤخراً، من النائب العام، والتي بدأت البلدية بتطبيقها من خلال تحرير 16 إنذاراً و37 مخالفة، خلال شهر مايو الجاري، لغير الملتزمين.