ضمن مبادرة جلسات افتراضية "من البيت"

عن بعد...حصة بوحميد تستضيف مريم المهيري في جلسة "الأمن الغذائي"

  • الخميس 21, مايو 2020 03:17 م
عن بعد، استضافت معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي، في جلسة توعية بعنوان: "الأمن الغذائي وترشيد الاستهلاك"، حيث ناقشت الحلقة واقع وتحديات "الأمن الغذائي وترشيد الاستهلاك" بدولة الإمارات في ظل الظروف الحالية وأزمة "كوفيد 19".
الشارقة 24:

استضافت معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي، في جلسة توعية عُقدت عن بُعد بعنوان: "الأمن الغذائي وترشيد الاستهلاك"، ضمن مبادرة جلسات افتراضية "من البيت" التي تتيحها الحملة الوطنية "الإمارات تتطوع" من خلال منصة "متطوعين.امارات".

حيث تمحورت الجلسة حول واقع وتحديات "الأمن الغذائي وترشيد الاستهلاك" بدولة الإمارات، لاسيما  في ظل الظروف الحالية وأزمة "كوفيد 19".

وخلال الجلسة الافتراضية التي تابعها مئات المواطنين والمقيمين مساء "أمس الثلاثاء" من بيوتهم، طرحت معالي حصة بوحميد مجموعة تساؤلات على معالي وزيرة الدولة للأمن الغذائي، تتصل بإمكانية تعايش الفرد والأسرة مع الوضع الراهن والمحافظة على استقرار الأمن الغذائي.

بالإضافة إلى أهمية ترشيد استهلاك الغذاء ودور أفراد المجتمع تجاه الأمن الغذائي، علاوة على تأثير جائحة كورونا على هذا القطاع المهم عالمياً، وجهود دولة الإمارات ورؤية قيادتها الاستباقية والاستشرافية لدعم منظومة الأمن الغذائي الوطني باعتبارها أحد أهم الأولويات الاستراتيجية للدولة في مواجهة مختلف التحديات والظروف.