خلال 48 ساعة

شرطة دبي تعيد مجوهرات بـ20 مليوناً لصاحبها بعد سرقتها

  • الأربعاء 19, فبراير 2020 11:03 م
  • شرطة دبي تعيد مجوهرات بـ20 مليوناً لصاحبها بعد سرقتها
أعاد رجال التحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، مجوهرات ألماسية وساعات وأطقم ذهب ثمينة بقيمة سوقية تقدر بنحو 20 مليون درهم، إلى رجل أعمال أوروبي، بعد سرقتها عن طريق عصابة احترفت سرقة المنازل، خلال 48 ساعة.
الشارقة 24 – وام:

تمكن رجال التحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، من إعادة مجوهرات ألماسية وساعات وأطقم ذهب ثمينة بقيمة سوقية تقدر بنحو 20 مليون درهم، إلى رجل أعمال أوروبي، بعد سرقتها عن طريق عصابة احترفت سرقة المنازل، فيما ألقت القبض على كافة أفراد العصابة التي يحمل أعضاؤها الجنسية الآسيوية، واختبأوا في أماكن مختلفة، استعداداً للهرب بالمجوهرات خارج الدولة.

وأشاد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، بسرعة إنجاز عناصر الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في أداء مهامهم، وإلقاء القبض على منفذي الجريمة في أقل من 48 ساعة من تلقي البلاغ واستعادة المجوهرات المسروقة، على الرغم من عدم توفر أي أدلة تدل على هويتهم مما يؤكد الجاهزية التامة للفرق الميدانية في التعامل مع جميع الأحداث في مختلف الأوقات بدقة متناهية.

وكشف العميد جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن الإهمال يقف خلف وقوع هذه الجريمة، نظراً لأن المجني عليه لم يؤمن مسكنه ضد السرقات، مشيراً إلى أنه وعلى الرغم من حملات التوعية المباشرة وغير المباشرة عن كيفية تأمين الأشياء الثمينة، مشيراً إلى أن أفراد العصابة دخلوا الدولة بتأشيرات زيارة بغرض السرقة.

من جانبه، أوضح العقيد عادل الجوكر مساعد المدير العام لشؤون البحث والتحري، أن المتهمين يعملون ضمن عصابات منظمة احترفت سرقات الفلل وفتح الخزن عن طريق الأرقام السرية.