بمنتدى المرأة العالمي دبي 2020

شبكات التواصل الاجتماعي تعزز إسهامات المرأة في بناء المستقبل

  • الثلاثاء 18, فبراير 2020 06:07 ص
  • شبكات التواصل الاجتماعي تعزز إسهامات المرأة في بناء المستقبل
سلط منتدى المرأة العالمي دبي 2020، الضوء على دور التقنيات الحديثة، والتكنولوجيات المتطورة، بما في ذلك شبكات وسائل التواصل الاجتماعي في تمكين المرأة، وتعزيز إسهاماتها في بناء المستقبل، وأكدت إيبيلي أوكوبي، مديرة شركة فيسبوك في إفريقيا والشرق الأوسط أن منصات التواصل فتحت آفاقاً اقتصادية جديدة للمرأة.
الشارقة 24 -وام:

ناقش منتدى المرأة العالمي دبي 2020، دور التقنيات الحديثة بما في ذلك شبكات وسائل التواصل الاجتماعي في تمكين المرأة وتعزيز إسهاماتها في بناء المستقبل والإعداد له.

وأكدت إيبيلي أوكوبي، مديرة السياسة العامة في إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا في شركة فيسبوك خلال مشاركتها في جلسة "وسائل التواصل الاجتماعي: آفاق اقتصادية للمرأة"  أن تمكين المرأة يسهم في تحقيق نمو اقتصادي أفضل، وأن الناتج المحلي الإجمالي لا يُعتبر دائماً العامل الأساسي الذي يتوجب أخذه بالحسبان، إذ يتعين التطلع لتحقيق مخرجات أفضل في قطاعي الصحة والتعليم وحتى مؤشرات السعادة.

وأضافت فعندما يتم التركيز على المرأة وتمهيد الطريق أمامها، فكأننا نمد يد العون للأسر والمجتمعات ككل، حيث تساهم الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في توفير فرص حقيقية قادرة على رفد تطلعات المرأة وأهدافها الاقتصادية.

وتعتبر #SheMeansBusiness إحدى مبادرات شركة فيسبوك، حيث توفر منصة عالمية لتبادل التدريب والتوجيه الرقمي، وتم إطلاق المبادرة في دبي عام 2017 ، واستفادت منها حوالي 14 ألف سيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واستعرضت أوكوبي الدور الذي ستلعبه الشراكة التي تجمع فيسبوك بصندوق خليفة في تعزيز الاقتصاد التنافسي في المنطقة، حيث ستشهد توفير مزيد من الفرص التدريبية والتوجيهية للمرأة.

وأكدت أوكوبي على دور وسائل التواصل الاجتماعي المحوري في دعم الأعمال الصغيرة، لا سيما من خلال قدرتها على ربط الأفراد بالأعمال ، واستشهدت بملابس كانت ترتديها من مشاريع نيجيرية وفيتنامية لا يمكنها الوصول إلى الزبائن إلاّ من خلال المنصات الرقمية.