أول دولة خليجية تترأس "الحدث"

الإمارات تتسلم رسمياً رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020

  • السبت 25, يناير 2020 03:16 م
  • الإمارات تتسلم رسمياً رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020
تسلم معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس وفد الإمارات، رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020، لتصبح الإمارات أول دولة خليجية تترأس المنتدى الذي يضم في عضويته أكثر من 190 دولة.
الشارقة 24:

تسلمت دولة الإمارات رسمياً، رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020، كأول دولة خليجية تترأس المنتدى الذي يضم في عضويته أكثر من 190 دولة.

جاء ذلك في ختام أعمال القمة الثانية عشرة للمنتدى، التي انعقدت في العاصمة الإكوادورية كيتو، خلال الفترة من 20 الى 24 يناير الجاري، حيث تسلم معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس وفد الدولة، موقع الرئاسة من سانتياغو شافيز نائب وزير الهجرة الإكوادوري، وسط ترحيب كبير من رؤساء الوفود وكبار المسؤولين في الدول الأعضاء في المنتدى وممثلي المنظمات العالمية المعنية بقضايا الهجرة والعمل والمنظمات غير الحكومية والقطاع والخاص.

وأشاد معاليه في كلمة له خلال حفل ختام القمة الثانية عشرة للمنتدى، بالجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة الإكوادور خلال فترة ترؤسها للمنتدى، كما ثمن جهود حكومات الدول التي تعاقب على رئاسته منذ انطلاقة في العام 2007.

وأكد حرص دولة الامارات على تعزيز مسيرة المنتدى من خلال البناء على المنجزات التي حققها منذ انطلاقته وذلك وفقا لرؤية واضحة تعكس الرغبة المشتركة في الانتقال بالمنتدى الى مرحلة جديدة، بما يمكن الدول الأعضاء من التعامل مع التحديات المرحلية والمستقبلية لقضايا الهجرة والعمل والتنمية.