بتمويل قيمته 7.3 مليون درهم

الإمارات توقع اتفاقية مع وكالة فرنسية لمساعدة المتضررين في سوريا

  • الخميس 23, يناير 2020 10:25 م
  • الإمارات توقع اتفاقية مع وكالة فرنسية لمساعدة المتضررين في سوريا
أبرمت الإمارات، اتفاقية تعاون، مع الوكالة الفرنسية "ACTED"، لتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية للسكان المتضررين من الصراع في سوريا، بتمويل قيمته 7.3 مليون درهم "2 مليون دولار أميركي".
الشارقة 24 – وام:

وقعت دولة الإمارات، اتفاقية تعاون، مع الوكالة الفرنسية "ACTED"، يتم بموجبها تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية للسكان المتضررين من الصراع في سوريا، بتمويل قيمته 7.3 مليون درهم "2 مليون دولار أميركي"، وذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الإمارات لدعم الأشقاء السوريين.

تهدف الاتفاقية، إلى تقديم المساعدات إلى الأسر المحتاجة، خاصة توفير احتياجات فصل الشتاء، وتوزيع الخيم ومواد الإيواء للأسر النازحة حديثاً، بالإضافة إلى إجراء أعمال الصيانة والتحديث للمخيمات، وتنفيذ تعديلات طارئة على وحدات الإيواء خاصة التي تضررت نتيجة الصراع.

وأوضح سعادة سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، أن الاتفاقية تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات، لتقديم المساعدات للأشقاء السوريين خاصة في مناطق الصراع، وذلك بالتعاون مع الشركاء الدوليين مثل الوكالة الفرنسية " ACTED " التي تملك العديد من الإمكانيات والقدرات الفنية، التي تجعلها تقوم بتوصيل المساعدات بكفاءة وفعالية إلى المناطق السورية المستهدفة.

من جانبه، أعرب لودوفيك بوي سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، عن ترحيبه بالاتفاقية، وأضاف أنها مثال نموذجي للتعاون الإماراتي الفرنسي في المجال الإنساني، متوجهاً بالشكر إلى دولة الإمارات على كافة إسهاماتها السخية في هذا المجال.

من جانبها، أعربت ماري بيير كالي المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية، عن ترحيبها بالمساعدة السخية المقدمة من دولة الإمارات للأسر السورية، خلال موسم الشتاء.