استعرضا أوجه التعاون المشترك

عبد الله بن زايد يلتقي الممثل السامي للاتحاد الأوروبي في بروكسل

  • الخميس 23, يناير 2020 09:24 م
بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في بروكسل، مع جوزيب بوريل الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، أوجه التعاون المشترك، خاصة فيما يتعلق بالمعرض الدولي إكسبو 2020.
الشارقة 24- وام:

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في بروكسل، جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية.

جرى خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بالمعرض الدولي إكسبو 2020 دبي، الذي تستضيفه الدولة خلال الفترة من أكتوبر 2020 إلى أبريل 2021.

وبحث الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خصوصاً تطورات الأوضاع في ليبيا وإيران والعراق واليمن.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها الثنائية مع دول الاتحاد الأوروبي الصديقة إلى جانب دعم التعاون المشترك في المجالات كافة.

من جانبه، رحب جوزيب بوريل بزيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأشاد بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما حققته من إنجازات تنموية في المجالات كافة.

حضر اللقاء، سعادة محمد عيسى بوشهاب السويدي سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا.