بدورته السابعة

الإمارات تستضيف المؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة 15 ديسمبر

  • الإثنين 09, ديسمبر 2019 09:30 م
تستضيف دولة الإمارات، الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة لدول منظمة التعاون الإسلامي، تحت شعار "جودة الحياة"، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر الجاري، في فندق سانت ريجيس الكورنيش بالعاصمة أبوظبي.
الشارقة 24 – وام:

تنظم دولة الإمارات، الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة لدول منظمة التعاون الإسلامي، تحت شعار "جودة الحياة"، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر الجاري، في فندق سانت ريجيس الكورنيش بالعاصمة أبوظبي.

يحضر المؤتمر، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، ورئيس الدورة السادسة ممثل المملكة العربية السعودية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس، ووزراء الصحة، إلى جانب ممثلين رفيعي المستوى من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وممثلي منظمات دولية.

وتتضمن أجندة المؤتمر، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، مناقشة القضايا الصحية ذات الأولوية بالنسبة للمجتمعات الإسلامية، واستعراض مختلف الجوانب المتعلقة بوضع الصحة في البلدان الأعضاء في المنظمة، بما في ذلك التطورات الصحية والحالات الخاصة ومكامن التحديات الرئيسية والمتطلبات والأولويات، بالإضافة إلى قضايا أخرى.

ويتضمن الاجتماع، تقديم عرض حول وضع الصحة في بلدان منظمة التعاون الإسلامي، بناءً على النتائج الرئيسية لتقرير الصحة لمنظمة التعاون الإسلامي 2019، الذي يعد بمثابة الوثيقة المرجعية الفنية الأساسية للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة.

وأكد سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، خلال مؤتمر صحافي عقد يوم الاثنين، في نادي المراسلين الأجانب بأبوظبي، أن انعقاد الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة يأتي في إطار ترسيخ التعاون بين الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي على جميع الأصعدة ومنها الصحة، موضحاً أن الإمارات ممثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، تؤدي دوراً محورياً في دعم السياسات والخطط الاستراتيجية للمنظمة، ولاسيما برنامج العمل الاستراتيجي في مجال الصحة للفترة 2014-2023.

وأشار سعادته، إلى أن دولة الإمارات تشارك الدول الأعضاء، بجهود مواجهة التحديات الصحية، انطلاقاً من إيمانها بمحورية التوافق الإسلامي، مشيداً بجهود منظمة التعاون الإسلامي في مجال تعزيز الجهود المشتركة في المجال الصحي.