بتوفير 160 مهنة للمواطنين

منصور بن زايد يطلق "بنك الإمارات للوظائف" دعماً لملف التوطين

  • الأربعاء 27, نوفمبر 2019 10:56 ص
  • منصور بن زايد يطلق "بنك الإمارات للوظائف" دعماً لملف التوطين
في إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بإلزام كافة المنشآت الحكومية والقطاع الخاص بمنح أولوية التعيين للمواطنين في 160 مهنة مستهدفة، دشن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان "بنك الإمارات للوظائف"، وذلك لدعم ملف التوطين.
الشارقة 24 – وام:

أطلق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، "بنك الإمارات للوظائف"، وذلك في إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بإلزام كافة المنشآت الحكومية والقطاع الخاص بمنح أولوية التعيين للمواطنين في 160 مهنة مستهدفة والذي يأتي من ضمن حزمة القرارات الجديدة لدعم ملف التوطين.

وجاء ذلك خلال الاجتماعات السنوية لحكومة الامارات المنعقدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحضور سمو أولياء العهود.

ويعد "بنك الامارات للوظائف" منصة حكومية الكترونية تتيح للمواطنين التقديم بشكل مباشر على الوظائف التي تعرضها المنشآت الحكومية والقطاع الخاص ضمن مجموعة المهن المستهدفة بالتوطين وعددها 160 مهنة تضم 5 آلاف مسمى وظيفي.

ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المرحلة الأولى من "بنك الامارات للوظائف" حيث ستشمل هذه المرحلة توجيه 160 جهة، بعرض وظائفها ضمن البنك، وهي الجهات الحكومية والشركات شبه الحكومية من مؤسسات وهيئات اتحادية ومحلية، فضلاً عن شركات مساهمة عامة والمصارف الوطنية، فيما سيتم تطبيق المرحلة الثانية في بداية الربع الثاني من العام المقبل، حيث ستشمل هذه المرحلة كافة الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص.

وبحسب آلية عمل "بنك الامارات للوظائف"، فإن الجهات الحكومية والخاصة المستهدفة ملزمة بالإعلان عن الوظائف التي تطلب التعيين عليها ضمن مجموعة المهن المستهدفة في "البنك"، حيث بإمكان المواطن الراغب بالعمل الدخول الى الموقع "aejob.ae" واستعراض الوظائف المعلن عنها، ومن ثم التقديم بشكل مباشر على الوظيفة المناسبة له.