ممثلة في المواطن حامد أحمد الحامد

الإمارات تفوز بجائزة "الشاب النموذج" لمجلسهم العربي بالقاهرة

  • الجمعة 20, سبتمبر 2019 01:01 ص
  • الإمارات تفوز بجائزة "الشاب النموذج" لمجلسهم العربي بالقاهرة
حصدت دولة الإمارات ممثلة في الشاب حامد أحمد علي الحامد، جائزة مسابقة "الشاب النموذج"، في نسختها الثانية، التي نظمها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالقاهرة.
الشارقة 24- وام:

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في الشاب حامد أحمد علي الحامد بجائزة مسابقة "الشاب النموذج"، في نسختها الثانية التي نظمها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية ادارة منظمات المجتمع المدني.

وتأهل للمسابقة 15 شاباً من الإمارات والأردن والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والعراق وفلسطين والقمر المتحدة والكويت وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

وقالت الدكتورة مشيرة أبو غالي رئيسة مجلس ادارة مجلس الشباب العربي في كلمتها الافتتاحية في حفل تتويج الشاب النموذج الذي أقيم في القاهرة، إن هذه المسابقة التي تم إطلاقها في العام 2017 هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي لاختيار القدوة الشابة عبر ترشيحات شباب كل دولة عربية، كما تأتي ضمن سلسلة مبادرات ثقافية واجتماعية أطلقها مجلس الشباب العربي لترسيخ الانتماء بالهوية الوطنية والعربية وغرس روح التطوع والتسامح بين الشباب ومحاربة الفكر الظلامي الذي يستهدف عقول الشباب وتحفيز الشباب على العمل الوطني لضمان الاستقرار والأمن والسلم".

وأوضحت أن مسابقة الشاب النموذج شهدت حراكاً شبابياً عربياً، حيث تلقى الموقع الإلكتروني الرسمي للمسابقة 3529 ترشيحاً من 15 دولة عربية.

من جانبه، أكد الوزير مفوض عبد المنعم الشاعري مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية خلال حفل تتويج الشاب النموذج أن مثل هذه المسابقات تعد نقطة انطلاق للشباب الواعي وإعداد كوادر شبابية قادرة على دفع مسيرة العمل العربي المشترك.