ناقشت موضوعات الإرهاب والمرأة والطفل

الشعبة البرلمانية تختتم مشاركتها في اجتماعات عمّان

  • الخميس 19, سبتمبر 2019 11:30 م
اختتمت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، مشاركتها في الدورة الـ 26 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، واجتماعات اللجان الخاصة المصاحبة، التي عقدت في العاصمة الأردنية عمّان وناقشت موضوعات وقضايا تتعلق بالإرهاب والمرأة والطفل.
الشارقة 24- وام:

اختتمت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي مشاركتها الفاعلة في أعمال الدورة السادسة والعشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، واجتماعات اللجان الخاصة المصاحبة، التي انطلقت أعمالها في العاصمة الأردنية عمان في الرابع عشر من سبتمبر الجاري، واختتمت اليوم الخميس، وناقشت عدداً من الموضوعات والقضايا التي تتعلق بالإرهاب والمرأة والطفل، وذلك بحضور المهندس عاطف الطراونة رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب الأردني، وفايز الشوابكة الأمين العام للاتحاد.

وأدان الاتحاد البرلماني العربي الأعمال الجبانة التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية مؤخراً، مؤكداً التضامن والوقوف التام مع المملكة في جميع ما تتخذه من إجراءات للذود والحفاظ على سيادتها واستقرارها.
ضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في عضويته أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، سعادة كل من أحمد يوسف النعيمي، وأحمد محمد الحمودي، وخلفان عبد الله بن يوخه.

وناقشت الدورة السادسة والعشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي خلال اجتماعها اليوم الخميس، تقرير الأمين العام للاتحاد حول تنفيذ قرارات المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد، وأنشطة الأمانة العامة للاتحاد منذ انعقاد الدورة 25 للجنة التنفيذية، وحتى تاريخ انعقاد الدورة 26 للجنة، كما ناقشت تقارير وأعمال ونتائج اجتماع اللجان الخاصة، وتقرير اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية، واللجنة الخاصة بالفريق القانوني المنبثق عن اللجنة التنفيذية للاتحادـ، والتي عقدت اجتماعاتها خلال الفترة 15-18 سبتمبر الجاري، وأقرت تعديلات النظام الداخلي للاتحاد وتوصيات الفريق القانوني حول القوانين الاسترشادية للإرهاب والمرأة والطفل.

من جهة أخرى، ناقشت اللجنة مشروع الموازنة العامة للاتحاد لعام 2020، وفقاً للمادة 18 من ميثاق الاتحاد، التي تنص على أن "تتولى اللجنة التنفيذية للاتحاد دراسة اقتراحات الأمانة العامة للاتحاد بخطة عمل الاتحاد وميزانيته قبل عرضهما على المؤتمر.

وتقدمت الشعبة البرلمانية الإماراتية بملاحظاتها على مشروع برنامج العمل ومشروع الموازنة للعام 2020، مثمنة الجهود التي يقوم بها الاتحاد البرلماني العربي وأمانته العامة.