في مكتبه بالقصر الرئاسي

رئيس لاتفيا يبحث مع سفيرة الدولة العلاقات الثنائية بين البلدين

  • الخميس 12, سبتمبر 2019 10:26 ص
  • رئيس لاتفيا يبحث مع سفيرة الدولة العلاقات الثنائية بين البلدين
ناقشت سعادة حنان خلفان عبيد العليلي سفيرة الدولة لدى جمهورية لاتفيا، مع إجيلس ليفيتس رئيس جمهورية لاتفيا، في مكتبه بالقصر الرئاسي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة.
الشارقة 24 – وام:

استقبل إجيلس ليفيتس رئيس جمهورية لاتفيا، في مكتبه بالقصر الرئاسي، سعادة حنان خلفان عبيد العليلي سفيرة الدولة لدى جمهورية لاتفيا.

ونقلت سعادة السفيرة، خلال اللقاء، إلى الرئيس ليفيتس تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهنأته على فوزه في الانتخابات الرئاسية، في يوليو الماضي.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة، فيما وجهت سعادتها الشكر للجانب اللاتفي على إعلان مشاركته في معرض "إكسبو 2020 دبي".

ووقع الرئيس اللاتفي "كتاب التسامح"، الذي أطلقته السفارة كإحدى مبادراتها للاحتفاء بعام التسامح، حيث سيزور هذا الكتاب جميع المدارس والجامعات في جمهورية لاتفيا، لإتاحة الفرصة للطلبة للتَعرف على مفهوم التسامح وجمع مشاركاتهم وتوقيعاتهم.

وقدّمت سعادة حنان العليلي إلى رئيس لاتفيا "سجادة السلام"، هدية من الجانب الإماراتي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 24 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين، واحتفال جمهورية لاتفيا بالمئوية، مقدمةً شرحاً حول السجادة ومشروع الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد الخيري، الذي يهدف لتمكين النساء في أفغانستان ورفع مستواهن المعيشي.