مع أنظمة التحكم

مطر الطاير يبحث مع وفد ألماني التعاون في التنقل ذاتي القيادة

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 09:24 م
ناقش سعادة مطر الطاير المدير العام، ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، مع وفد ألماني التعاون في التنقل ذاتي القيادة وأنظمة التحكم.
الشارقة 24 – وام:

بحثت هيئة الطرق والمواصلات، مع القنصلية الألمانية بدبي، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الهيئة ونظيرتها في ألمانيا الاتحادية في مجالات التنقل ذاتي القيادة وأنظمة التحكم إلى جانب الاطلاع على خطة الهيئة لتطوير هذه المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة مطر الطاير المدير العام، ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، هولجر ماهنيك القنصل الألماني بدبي يرافقه البروفيسور م. هارتموت فريك رئيس النقل الجوي واللوجستيات، وأورسولا كليفر ضابط تنفيذي في وزارة النقل والبنية التحتية الرقمية، والبروفيسور ماركوس فريدريش رئيس تخطيط النقل وهندسة المرور.

وأطلع سعادة مطر الطاير الوفد الألماني على التجارب التي تجريها الهيئة على التاكسي الجوي ذاتي القيادة، والمتطلبات التشغيلية التي تشمل القوانين والسياسات المتعلقة بتشغيل التاكسي الجوي، حيث تقوم الهيئة بالتنسيق مع هيئات الطيران الاتحادي والمحلي بمناقشة تطوير التشريعات والسياسات ذات العلاقة لتحديد المسارات، والممرات الجوية، وتصميم نقاط الإقلاع والهبوط، وتحديد مواقعها وتحديد مواصفات ومعايير الأمن والسلامة للتاكسي الجوي.

وأوضح الطاير أن إجراء الاختبارات التقنية الخاصة بوسائل النقل ذاتية القيادة ومنها التاكسي الجوي ذاتي القيادة، يأتي ترجمة لاستراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة، التي تهدف لتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة، من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030.