خلال حفل أقيم بديوان "الموارد البشرية"

الإمارات وغامبيا تتعاونان في إدارة دورة العمل التعاقدي المؤقت

  • الأحد 21, يوليو 2019 11:31 ص
  • الإمارات وغامبيا تتعاونان في إدارة دورة العمل التعاقدي المؤقت
في إطار تعزيز تعاونهما في تطبيق أفضل الممارسات في إدارة دورة العمل التعاقدي المؤقت للعمالة الغامبية في الإمارات، وقعت دولة الإمارات وجمهورية غامبيا مذكرة تفاهم.
الشارقة 24 – وام:

وقعت دولة الإمارات وجمهورية غامبيا مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز تعاونهما في تطبيق أفضل الممارسات في إدارة دورة العمل التعاقدي المؤقت للعمالة الغامبية في الإمارات.

وقع المذكرة التي الحقت بها اتفاقية تعاون في مجال العمالة المساعدة  معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي مامدو تنقارا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والغامبيون في الخارج، وذلك خلال حفل أقيم مؤخراً في ديوان وزارة الموارد البشرية والتوطين في اأوظبي بحضور المسؤولين في كلا الجانبين.

وأكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي أن التعاون بين الإمارات وغامبيا في إطار استقدام وتوظيف العمالة بمختلف فئاتها يأتي في إطار الحرص المشترك على توطيد علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، وتطوير الشراكة بينهما بما يسهم في تعزيز الفوائد التنموية المتبادلة لدورة العمل التعاقدي المؤقت للعمالة الغامبية في دولة الإمارات.

وأشار معاليه إلى سعي وزارة الموارد البشرية والتوطين نحو تنويع الخيارات أمام القطاع الخاص والأسر في الدولة لاستقدام وتوظيف العمالة بمختلف فئاتها بما يلبي الاحتياجات، وهو الامر الذي يأتي تنفيذاً لاستراتيجية الوزارة والمتمثلة في تطوير تعاونها مع الجهات المعنية في الدول المرسلة للعمالة بغرض تسهيل وضبط اجراءات استقدام وتوظيف العمالة في الدولة.