بقيمة مليون دولار أميركي

قمة الصناعة بروسيا تستضيف حفل توزيع جوائز تحدي محمد بن راشد

  • الخميس 11, يوليو 2019 11:48 م
  • قمة الصناعة بروسيا تستضيف حفل توزيع جوائز تحدي محمد بن راشد
كشفت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي، يوم الخميس، عن أسماء الشركات الناشئة الفائزة بتحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين، والتي تبلغ قيمة جوائزها المادية والعينية مليون دولار أميركي.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي، يوم الخميس، عن أسماء الشركات الناشئة الفائزة بتحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين، والتي تبلغ قيمة جوائزها المادية والعينية مليون دولار أميركي.

جاء ذلك، خلال حفل توزيع جوائز التحدي الذي استضافته الدورة الثانية من القمة العالمية للصناعة والتصنيع، الجهة المشرفة على مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي في مدينة ايكاتيرنبيرغ الروسية.

ونجحت المبادرة في دورتها الأولى باستنهاض أكثر من 1000 ابتكار، شارك فيه المبتكرون من 83 دولة حول العالم عبر منصة الابتكار المفتوح على شبكة الإنترنت.

وبعد مساهمة كل من مبادرة الحل التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، و37 خبيراً عالمياً في اختيار 16 ابتكاراً مرشحاً للفوز بجوائز تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين، أعلنت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي أسماء الابتكارات الفائزة بالتحدي.

وفازت مبادرة رومي من كندا بتحدي الفجوة الرقمية والقضاء على الأمية الرقمية، وابتكار "ترو تريد"، لصغار المزارعين من بريطانيا بتحدي التطوير الزراعي والقضاء على الجوع، وابتكار "جارف" لدورات المياه من الهند بتحدي المدن المستدامة، وابتكار أيه تو بي لحلول الطاقة.

حضر حفل توزيع الجوائز، مجموعة من رؤساء الوفود الرسمية المشاركة في فعاليات القمة، بالإضافة إلى كبار قادة القطاع الصناعي العالمي والوفد الإماراتي المشارك في القمة يتقدمهم معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، إلى جانب لي يونغ المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو".

وتسلم كل من الفائزين الأربعة والمرشحين الـ12 للجائزة شهادة تقدير وقعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، كما تسلم كل من الفائزين شيكاً بمبلغ 100,000 دولار، فيما حصل المرشحون للفوز بالجائزة على جائزة 10,000 دولار لكل منهم.

وستوفر المبادرة للابتكارات الفائزة فرصة التواصل مع الشركات الصناعية العالمية وخبراء الابتكار، والحصول على الاستشارات الفنية المتخصصة والفرص التدريبية، لتصل قيمة الجوائز النقدية والفنية إلى مليون دولار.

وأوضح معالي سهيل محمد فرج المزروعي وزير الطاقة والصناعة والرئيس المشارك للقمة العالمية، تلتزم دولة الإمارات بالمساعدة في تحسين ظروف المعيشية للمجتمعات الأقل نمواً على المستوى العالمي من خلال توظيف الابتكار الصناعي القائم على تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وقد استطاعت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي استنهاض حلول تسهم في توفير ظروف معيشية أكثر استدامة لهذه المجتمعات.