التقى بوزيرتي خارجية النرويج والسويد

قرقاش يشارك في منتدى أوسلو 2019

  • الخميس 20, يونيو 2019 12:29 ص
  • قرقاش يشارك في منتدى أوسلو 2019
شارك معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في منتدى أوسلو 2019 بمملكة النرويج، والذي ناقش بصورة رئيسية موضوع الوساطة ودورها في حل النزاعات والصراعات المسلحة.
الشارقة 24 – وام:

شارك معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في منتدى أوسلو 2019 في مملكة النرويج، والذي ناقش بصورة رئيسية موضوع الوساطة ودورها في حل النزاعات والصراعات المسلحة.

وجاءت مشاركة معالي الدكتور أنور قرقاش في هذا المنتدى بدعوة من إينه إيريكسن سورايده وزيرة الخارجية النرويجية، حيث استضاف المنتدى كل من وزارة الخارجية النرويجية ومركز الحوار الإنساني، وهو منظمة غير حكومية مستقلة، تأسست في 1999 وتساعد في الوساطة بين الأطراف المتنازعة لمنع أو إنهاء الصراعات المسلحة.

وقد أسهمت مشاركة معالي الدكتور أنور قرقاش في إثراء الحوارات التي دارت خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، والتي شهدت أيضاً مشاركة كل من وزيرة الخارجية النرويجية، وإسماعيل شرقي مفوض الاتحاد الأفريقي للسلام والأمن.

وعلى هامش المنتدى، عقد معالي الدكتور أنور قرقاش اجتماعاً ثنائياً مع وزيرة الخارجية النرويجية، وذلك بحضور سعادة عبدالله الرميثي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة النرويج، وعدد من المسؤولين من وزارة الخارجية النرويجية، وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات على الساحة الدولية.

كما التقى معالي الدكتور أنور قرقاش بأنيكا سودر وزيرة الدولة للشؤون الخارجية في مملكة السويد، حيث تم مناقشة أهم المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية.