التقت فريقاً دولياً

ريم الهاشمي تتفقد مراكز توزيع الغذاء للروهينغا في بنغلادش

  • السبت 20, أبريل 2019 12:44 ص
  • ريم الهاشمي تتفقد مراكز توزيع الغذاء للروهينغا في بنغلادش
تفقدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مراكز توزيع الغذاء، على المستفيدين من لاجئي الروهينغا في بنغلادش.
الشارقة 24 – وام:

التقت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، على رأس وفد من الدولة، فريقاً تابعاً للأمم المتحدة في بنغلادش، واستمعت منه إلى شرح حول الاحتياجات الإنسانية للاجئي الروهينغا في مخيماتهم، بمنطقة كوكس بازار.

حضر اللقاء، سعادة سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، وسعادة ساعد محمد المهيري سفير الدولة لدى جمهورية بنغلادش الشعبية.

وتفقدت معاليها والوفد المرافق لها، ضمن زيارتها لبنغلادش، مراكز توزيع الغذاء التي يشرف عليها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، واستخدامه البصمة والبطاقات الإلكترونية، لتوزيع الغذاء على المستفيدين من لاجئي الروهينغا، إلى جانب تطبيقه تقنيات البلوك شين في هذا الشأن، وزارت كذلك محطة معالجة المياه التي تشرف على تنفيذها مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وكانت الإمارات، قد نفذت مشروعاً، العام الماضي، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لدعم خدمات الإيواء والصحة النسائية بمبلغ مليوني دولار أميركي، وقدمت مساعدات منذ بدء نزوح لاجئي الروهينغا إلى بنغلادش، عبر مؤسساتها وهيئاتها الإنسانية، مثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وجمعية الشارقة الخيرية، وتعهدت بتقديم مبالغ مالية خلال مؤتمر المانحين.

وتعمل الإمارات بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على مساعدة نازحي الروهينغا في ميانمار بمبلغ مليون دولار أميركي.

وكانت معالي ريم الهاشمي، قد التقت والوفد المرافق خلال زيارتها لدكا، الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنغلادش الشعبية، وذلك في العاصمة البنغالية.

وجاءت زيارة معاليها لدكا، لمتابعة نتائج زيارة رئيسة وزراء بنغلادش لأبوظبي، ولقائها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ونقلت معاليها خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لرئيسة وزراء بنغلادش، وتمنياتهم لبنغلادش مزيداً من التقدم والازدهار.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

وأثنت معالي ريم الهاشمي، على جهود حكومة بنغلادش، من خلال استقبالها أكثر من مليون من لاجئي الروهينغا الذين تقطعت بهم السبل.

وكانت معاليها، قد استهلت زيارتها لبنغلادش بزيارة مخيمات لاجئي الروهينغا في كوكس بازار، والمستشفى الماليزي الميداني، الذي تم تمويله من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والحكومة الماليزية، واطلعت على الخدمات والرعاية الصحية والعمليات التي تجري في المستشفى، الذي يعتبر من أكبر المستشفيات ويوفر خدماته الطبية للاجئين بالمخيم.