استمر يومين

منتدى التعاون العربي الروسي بموسكو يناقش السياسية والاقتصاد

  • الأربعاء 17, أبريل 2019 12:20 م
  • منتدى التعاون العربي الروسي بموسكو يناقش السياسية والاقتصاد
ناقشت الإمارات في الدورة الـ 5، لـ "منتدى التعاون العربي الروسي" على المستوى الوزاري، برئاسة معالي أحمد بن علي الصايغ وزير دولة، الذي اختتم الثلاثاء واستمر يومين، أوجه التعاون السياسية والاقتصادية بين الدول العربية، وروسيا الاتحادية.
الشارقة 24 – وام:

شاركت الإمارات في أعمال الدورة الخامسة لـ "منتدى التعاون العربي الروسي على المستوى الوزاري"، بوفد برئاسة معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وبحضور سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وناقش المشاركون في المنتدى، الذي اختتم الثلاثاء واستمر يومين، أبرز سبل تعزيز التعاون بين الدول العربية، وروسيا الاتحادية في المجالات السياسية والاقتصادية، إضافة إلى عدد من أهم القضايا الإقليمية والدولية.

وينبثق المنتدى عن الجامعة العربية، ويمثل إحدى الحوارات التي تعقدها مع التجمعات الإقليمية و الدولية و الدول الأخرى، بهدف تعزيز التعاون العربي مع هذه الأطراف المؤثرة دولياً، وتوسيع آفاق التنسيق و العمل المشترك، حيث استضافت دولة الإمارات الدورة السابقة لهذا المنتدى على المستوى الوزاري في عام 2017 .

حضر المنتدى معالي سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، الذي أكد في كلمته خلال المنتدى، أهمية عقد هذه الاجتماعات من منطلق العلاقات المتميزة وسعياً للاستمرار في التنسيق والتباحث حول الفرص المتاحة لدى الجانبين في المجالات كافة. 

وفي ختام الاجتماع تم إقرار الإعلان الختامي، وبرنامج العمل التنفيذي للمنتدى للأعوام 2019 - 2021.