بالدورة الـ 11

"أبوظبي التقني" ينظم المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات الاثنين

  • الأحد 14, أبريل 2019 02:52 م
  • "أبوظبي التقني" ينظم المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات الاثنين
يتنافس شباب الإمارات، في 49 مهارة هندسية وتكنولوجية، منها 22 مهارة متخصصة تندرج ضمن المهارات العالمية، بالدورة الـ 11، للمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2019، التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والتقني، الاثنين، وتستمر 3 أيام.
الشارقة 24 - وام:

ينظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والتقني، الاثنين، الدورة الـ 11، من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2019، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

ويشارك في الحدث، الذي يستمر 3 أيام، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مئات من شباب وفتيات الوطن، للتنافس في نخبة من المهارات الهندسية والصناعية والتكنولوجية.

وذكر سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والتقني، أن شباب وفتيات الإمارات، يتنافسون في 49 مهارة هندسية وتكنولوجية، منها 22 مهارة متخصصة تندرج ضمن المهارات العالمية الدولية، مثل صيانة محركات الطائرات، وتقنية السيارات، وحلول برمجيات تقنية معلومات الشركات، وتصميم مواقع الإنترنت، وتقنية تصميم الجرافيك، وصناعة المجوهرات.

ولفت إلى أن هذه المسابقة تأتي في إطار استراتيجية "أبوظبي التقني"، لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة العمل المتقدم وفق مبادرات وبرامج من شأنها إعداد شباب الإمارات لمرحلة ما بعد النفط، وتمكينهم من مهارات المستقبل، مشيراً إلى أنه يتم تنظيمها وفق معايير عالمية، وتسهم في تمكين شباب الإمارات من تطوير قدراتهم على الإبداع والتطوير الصناعي والهندسي والتكنولوجي.

وأضاف أن "أبوظبي التقني" وفر كل الإمكانيات اللازمة لتقدم المسابقة الوطنية الفرص الكاملة لشباب وفتيات الدولة، لإبراز مهاراتهم والوصول بها إلى العالمية، من خلال الفوز بإحدى الميداليات، وبالتالي الانضمام لفريق مهارات الإمارات، الذي سيمثل الدولة في الدورات القادمة من المسابقة العالمية للمهارات، حيث سيتم اختيار المواهب المتميزة للمشاركة في المسابقة العالمية، التي ستقام في مدينة كازان الروسية، في أغسطس 2019.

من جانبه أشار علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات، في "أبوظبي التقني"، إلى أن الدورة الـ 11 من المسابقة، تتضمن أموراً جديدة سيتم الكشف عنها خلال الفعاليات، وأكد أن الدعوة عامة لمتابعة الأجواء التنافسية بين شباب الوطن، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 5 عصراً أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، فيما تم تخصيص الفترة الصباحية من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 2 ظهراً، يوم الأربعاء للنساء فقط.