جسدت مسيرة "رأس الخيمة"

سعود بن صقر القاسمي يشهد فعالية "الحصن الحصين"

  • الخميس 21, فبراير 2019 09:24 م
  • سعود بن صقر القاسمي يشهد فعالية "الحصن الحصين"
حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، فعاليات العمل الفني الوطني "الحصن الحصين" تجسيداً لمعاني الحب والولاء لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وتخليداً لذكرى المغفور له الشيخ صقر القاسمي "طيب الله ثراه".
الشارقة 24 – وام:

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، العمل الفني الوطني "الحصن الحصين" تجسيداً لمعاني الحب والولاء لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة وتخليداً لذكرى المغفور له الشيخ صقر القاسمي "طيب الله ثراه".

وجسدت الفعالية التي حضرتها حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي الشيخة هنا بنت جمعة الماجد لوحة فنية عن القيمة التاريخية لحصن رأس الخيمة القديم الذي يعود إنشاؤه إلى الفترة ما بين عام 1809-1819 خارج جدران البلدة القديمة كقلعة دفاعية.

كما سلطت الفعالية الضوء على أبرز محطات مسيرة الوالد المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي باني رأس الخيمة الحديثة، وعبرت الفعالية عن مسيرة الإنجازات لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي الذي قاد مسيرة العمل والبناء بعد توليه مقاليد الحكم في الإمارة خلفاً لوالده الشيخ صقر بن محمد القاسمي وحقق نهضة حضارية وعمرانية واقتصادية شاملة ساهمت في توفير الحياة الكريمة لشعبها وجعلت رأس الخيمة نموذجاً فريداً للتطور والتقدم والتنمية في المنطقة.

وقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بتكريم رجل الأعمال فهد الشيراوي تقديراً لمساهمته في هذه الفعالية الوطنية.

وكانت الفعالية الوطنية التي نظمها فريق فرحة وطن في متحف رأس الخيمة الوطني قد أقيمت تحت إشراف المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة ودائرة التشريفات والضيافة بالتعاون مع دائرة المتاحف والآثار في رأس الخيمة ورجل الأعمال فهد الشيراوي.

حضر الفعالية معالي الشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة والشيخ عمر بن صقر القاسمي والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي رئيس هيئة رأس الخيمة للبترول وعدد من شيوخ القواسم ورؤساء ومديرو الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين وجمهور غفير من أبناء رأس الخيمة.