عن بُعد خلال الفترة الحالية

"التعليم المستمر" بجامعة الشارقة يبدأ التدريب بالديبلومات المهنية

  • الأحد 13, سبتمبر 2020 01:15 م
  • "التعليم المستمر" بجامعة الشارقة يبدأ التدريب بالديبلومات المهنية
بدأ مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، التدريب في عدد من الديبلومات المهنية، حيث يعمل المركز على إعداده وتنفيذه باستخدام تقنيات التواصل عن بُعد خلال الفترة الحالية، بواقع 100 ساعة أيام السبت من كل أسبوع.
الشارقة 24:

افتتح الأستاذ الدكتور راضي الزبيدي مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، برنامجي الدبلوم المهني في تصميم الديكور الداخلي، والدبلوم المهني المستشار الأسري والزواج.

حيث أكد مدير المركز خلال حفل الافتتاح على أن برنامج الدبلوم المهني في تصميم الديكور الداخلي، والذي يعمل المركز على إعداده وتنفيذه باستخدام تقنيات التواصل عن بُعد خلال الفترة الحالية، ويهدف الدبلوم إلى فهم ماهية عناصر ومبادئ تصميم الديكور، بواقع 100 ساعة تدريبية أيام السبت من كل أسبوع، ويتضمن البرنامج عدداً من المحاور منها مدخل إلى التصميم والديكور، أساسيات الرسم الهندسي، أساسيات الرسم بالحاسب الآلي، الألوان الإنارة وخامات الديكور، طرز الديكور والتصميم، مشروع في التصميم السكني ومشروع في التصميم التجاري. حيث بلغ عدد المشاركين في البرنامج 23 متدرب.

كما بدأ المركز أيضاً في تدريب الدفعة الأولى من برنامج الدبلوم المهني المستشار الأسري والزواج المتقدم، وذلك بمشاركة نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية من كليات الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية القانون، بواقع 100 ساعة تدريبية أيام السبت من كل أسبوع، ويتضمن مجموعة متنوعة من المحاور ومنها، الاستشارات الأسرية والعلاج الاجتماعي والنفسي، الشخصية وأنواعها وعلاقتها بالتنشئة الاجتماعية، تأثير الأزمات على الاستقرار الأسري والنفسي، الضغوط النفسية وأنواعها، والحقوق القانونية للزوجين والأطفال.