ضمن مراحل من التصفيات

الجامعة القاسمية تنظم مسابقة لتلاوة القرآن الكريم بمشاركة 100طالب

  • الخميس 30, يوليو 2020 09:30 ص
للمرة الأولى، نظمت الجامعة القاسمية مسابقة لتلاوة القرآن الكريم، ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تقدمها الجامعة في إطار برامجها خلال فترات الحجر المنزلي،بهدف تشجيع الطلبة على تلاوة وحفظ كتاب الله وحسن الترتيل، وتنافس في المسابقة 100طالب من خلال مراحل التصفيات، لتنتهي بفوز الطالب حمزة أبوبكر صالح من جمهورية تنزانيا من كلية القرآن الكريم المركز الأول.
الشارقة 24:

أطلقت الجامعة القاسمية وللمرة الأولى مسابقتها النوعية في اختيار المواهب من الأصوات الندية في تلاوة القرآن الكريم من الطلبة المنتسبين لكليات الجامعة وأسمتها ( مرتل القاسمية ).

وتعد المسابقة التي حظيت بتقاطر أكثر من 100 طالب للمناقسة على لقب المسابقة في دورتها الأولى من 5 كليات بالجامعة لتشهد نجاحاً كبيراً مع الإعلان عن تنظيمها بهدف تشجيع الطلبة على تلاوة وحفظ القرآن الكريم وحسن الأداء.

وقامت كلية القرآن الكريم وإدارة العلاقات العامة بالجامعة القاسمية ومن خلال التواصل المرئي بتنظيم مسابقة (مرتل القاسمية) بحضور الأستاذ الدكتور رشاد محمد سالم مدير الجامعة القاسمية ور الأستاذ الدكتور عبد الكريم عثمان عميد كلية القرآن الكريم بالجامعة، وعدد كبير من الأساتذة والطلاب والمتابعين عبر منصات التواصل المرئي.

وشكلت الكلية لجنة لتقييم واختبار المتقدمين من الدكتور أحمد فتحي محمد الأستاذ المساعد بكلية القران الكريم بالجامعة القاسمية، والشيخ القارئ أسامة الصافي عضو لجان التحكيم في عدد من الجوائز الدولية للقرآن الكريم، كما قدم المسابقة المذيع علي النقبي وأخرج المسابقة كل من عمر نعمان وأديب زهراوي
.
وتشهد المسابقة مراحل من التصفيات أسفرت عن ترشح 8 طلاب جرى تقيمهم على الهواء مباشرة من خلال بث حي عبر حساب الفيسبوك الرسمي للجامعة، حيث لاقت المسابقة رواجًا كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي للجامعة بمشاهدة قياسية وصلت الى 20 ألف مشاهد.

وفي نهاية المسابقة أسفرت النتائج عن تحقيق الطالب حمزة أبوبكر صالح من جمهورية تنزانيا من كلية القرآن الكريم المركز الأول،  وجاء في المركز الثاني الطالب عبد الله بسام عجاج من الجمهورية اللبنانية من كلية القرآن الكريم،  وحصل على المركز الثالث الطالب وتون بونياكو - جمهورية كوسوفا من كلية القران الكريم .

وهنأ الأستاذ الدكتور عبد الكريم عثمان عميد كلية القرآن الكريم بالجامعة الطلبة المشاركين بمستوياتهم المتميزة مشيراً إلى أن كلية القرآن الكريم حرصت على أن تنظم المسابقة بهدف دعم جهودها التعليمية والتي تتكامل مع المسابقة كنشاط يعزز من إتقان الطلبة وحسن تلاوتهم للقرآن الكريم.

من جانبه تقدم الأستاذ الدكتور رشاد محمد سالم مدير الجامعة القاسمية بأسمى آيات الشكر والتقدير لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرعايته لجميع أنشطة وفعاليات الجامعة ، وأوضح أن تنظيم هذه المسابقة يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجامعة خلال هذه الأيام المباركة وأشار إلى  أن المسابقة تأتي في إطار برامج الجامعة خلال فترات الحجر المنزلي.