بالتعاون مع دائرة الثقافة

الجامعة القاسمية تُنمي مهارات طلبتها في فنون الخط العربي

  • الأحد 26, يوليو 2020 02:21 م
  • الجامعة القاسمية تُنمي مهارات طلبتها في فنون الخط العربي
نظمت الجامعة القاسمية، ورشاً تدريبية في مهارات وفنون الخط العربي، لطلبتها ممن يقيمون في السكن الداخلي، بالتعاون مع دائرة الثقافة في الشارقة، لتحقيق الفائدة للطلبة واستثمار أوقاتهم، بمهارات فنية مهمة.
الشارقة 24:

يتلقى طلاب وطالبات الجامعة القاسمية، ممن يقيمون في السكن الداخلي، ورشاً تدريبية في مهارات وفنون الخط العربي، وذلك ضمن البرامج التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، بالتعاون مع دائرة الثقافة بالشارقة، لتحقيق الفائدة للطلبة واستثمار أوقاتهم، بمهارات فنية مهمة.

وتحرص عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، على تنمية مهارات الخط العربي لدى الطلبة، وتحسين خطوط الطلاب، والرقي بها إلى الأفضل، وإبراز مواهب طلاب وطالبات الجامعة والنهوض بها، من خلال شروحات نظرية وعملية، للتعرف على الخط العربي وأنواعه وتطبيقاته، وتسخير ما يتعلمه الطلاب كتطبيقات عملية داخل الجامعة، على شكل لوحات وتصميمات.

ومن شأن الورش، أن تعمل على تنمية الإبداع لدى طلبة الجامعة، وتشجيع المواهب الطلابية في مجال الخط العربي، والتي تتلاقى مع أهداف الجامعة وبرامجها الأكاديمية.

وأكد الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، أنه وفي إطار تفعيل التعاون المثمر مع الجهات والمؤسسات الثقافية والأكاديمية، واصلت الجامعة تعاونها مع دائرة الثقافة، ممثلة في مبادرة كتاتيب، لتنفيذ ورش الخط العربي لطلبة الجامعة المقيمين في السكن الداخلي، بهدف تنمية مواهبهم ومهاراتهم الفنية في مجال الخط العربي.

وأشار سالم، إلى أن تلك الورش تستثمر تواجد الطلبة، وتوجههم نحو العناية بمواهبهم، في تحقيق تلك الغايات في تعليم فنون الخط العربي، بهدف تمكين الطلبة من تحسين خطوطهم.