بالتجارب العملية

جامعة الشارقة توسّع مدارك 310 طلاب مدارس بـ "مهرجان الكيمياء"

  • الأربعاء 19, فبراير 2020 12:46 م
افتتحت جامعة الشارقة "مهرجان الكيمياء السابع"، الذي نظمه قسم الكيمياء بكلية العلوم، مستهدفاً 310 طالب وطالبة من مدار الإمارة، لتعريفهم بمفاهيم علم الكيمياء، وتركيبات الألوان في الفواكه والخضروات، وتبسيط المواد الكيميائية والتفاعلات الصحية الموجودة في الأغذية المختلفة والتي تحدث في الحياة اليومية.
الشارقة 24:

تـحت رعاية الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، افتتح الأستاذ الدكتور نوار ثابت عميد كلية العلوم بالجامعة، "مهرجان الكيمياء السابع"، لطلبة المدراس الخاصة بإمارة الشارقة، والذي نظمه قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة الشارقة.

حضر الافتتاح الدكتور إحسان شحادة مساعد عميد كلية العلوم، والأستاذ الدكتور رائد عبد الله القواسمة رئيس قسم الكيمياء، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وحوالي 310 طالب وطالبة من طلبة مدارس إمارة الشارقة.

يهدف المهرجان إلى التعريف بمفاهيم علم الكيمياء، وتركيبات الألوان في الفواكه والخضروات، من خلال التجارب الكيميائية، التي عرضها طلبة الجامعة للزوار من طلبة المدارس، كما يهدف المهرجان إلى تبسيط المواد الكيميائية والتفاعلات الكيميائية الصحية الموجودة في الأغذية المختلفة والتي تحدث في الحياة اليومية.

كما استعرض المهرجان عدداً من المشروعات والتجارب العلمية، كتأثير المأكولات الحمضية والقلوية على جسم الإنسان، واستخلاص الشفرة الجنائية من الفواكه والخضروات للتعديل الوراثي، وقياس مدى صحتها.

وتعرف الطلبة من خلال المهرجان على خصائص الأغذية المضادة للأكسدة، والأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات أو البروتينات أو الدهون باستخدام المواد الكيميائية.