للارتقاء بمستويات كوادرها الوظيفية

الجامعة القاسمية تنظم برنامجاً حول تطوير المهارات الإدارية

  • الجمعة 17, يناير 2020 02:35 م
  • الجامعة القاسمية تنظم برنامجاً حول تطوير المهارات الإدارية
عقدت الجامعة القاسمية، برنامجاً تدريبياً، حول تطوير المهارات الإدارية وكتابة محاضر الاجتماعات والرسائل الرسمية، وذلك في إطار حرصها على مواصلة الارتقاء بمستويات كوادرها الوظيفية في مختلف المجالات.
الشارقة 24:

نظمت الجامعة القاسمية، في إطار حرصها على مواصلة الارتقاء بمستويات الكوادر الوظيفية في مختلف المجالات، برنامجاً تدريبياً، حول تطوير المهارات الإدارية وكتابة محاضر الاجتماعات والرسائل الرسمية.

واشتمل البرنامج، على محاور: المهارات المطلوبة للإداري، والتواصل اللفظي، والتخطيط الفعال للوقت، والتغلب على ضغوط العمل، والمهارات الإدارية والابتكارية والإبداعية في حل المشكلات واتخاذ القرارات، وأسس وسمات التقارير الإدارية والمراسلات الإدارية، والثوابت الإجرائية لإعداد التقارير، وإعداد وصياغة التقارير والمذكرات، ونظم المعلومات لدعم المراسلات.

وتمثلت أهداف البرنامج التدريبي، الذي حضره عدد من كوادر وموظفي الجامعة، بتوظيف خبرات الكوادر الوظيفية، في إكسابهم المهارات المطلوبة للإداري المتطور، وتمكينهم من أساليب التعبير المناسبة، والصياغات السليمة الجذابة والمؤثرة، وتطوير المهارات الشخصية، ومهارات التواصل، للقيام بالمهارات الإدارية بكفاءة وثقة، وفهم أساسيات كتابة الأعمال، وتطبيق التقنيات الأساسية لكتابة محاضر الاجتماعات والرسائل الرسمية والمذكرات وغيرها.

وفي ختام البرنامج التدريبي، كرّم الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، المشاركين بالبرنامج.

وأكد الأستاذ الدكتور رشاد سالم، أهمية تنظيم البرامج التدريبية، والتي تشكل محوراً مهماً تسعى إليه الجامعة، لمواصلة بناء الكفاءات والكوادر العاملة في الجامعة، وتطوير إمكاناتها في امتلاك الأساليب المتقدمة في مجالات العمل الإداري، مشيراً إلى أن الجامعة القاسمية، تعزز ريادتها نحو جودة العمل في كافة المجالات.