أشادت بجهود حاكم الشارقة في رعايته للغة الضاد

الجامعة القاسمية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

  • الجمعة 06, ديسمبر 2019 06:02 م
  • الجامعة القاسمية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية
احتفلت الجامعة القاسمية أمس الخميس، باليوم العالمي للغة العربية، وأشاد الحفل بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة بما يوليه سموه من عناية واهتمام ورعاية للغة العربية
الشارقة 24:

نظم مركز اللغات بالجامعة القاسمية، احتفالاً أمس الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، شارك في فقراته عدد من الأستاذة والطلبة وأبرزوا جماليات اللغة العربية وما بها من جزالة في المعاني والمباني.

وأشاد الحفل، بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية، بما يوليه سموه من عناية واهتمام ورعاية متواصلة لبواعث الاهتمام باللغة العربية وتنمية روافدها.

حضر الاحتفال الذي أقيم على مسرح الجامعة القاسمية الأستاذ الدكتور رشاد سالم، مدير الجامعة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وعمادة شؤون الطلبة ولفيف كبير من المدعوين وطلبة الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات.

وألقى الأستاذ الدكتور رشاد سالم، مدير الجامعة القاسمية كلمة، أكد فيها على أهمية عناية الجامعة القاسمية باللغة العربية وتمكين الطلبة الدارسين من قواعد اللغة العربية لنشرها علاوة على المضي وفق رؤى حاكم الشارقة للاهتمام المتواصل باللغة العربية كونها لغة القرآن الكريم.

ثم ألقى الطالب الاندونيسي يونس ذو الكفل، كلمة بعنوان "للعربية سلطان"، أشار فيها إلى عناية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة القاسمية على تفضله بالرعاية الدائمة للغة العربية وإنشائه للجامعة القاسمية ومركز اللغات لتعليم قواعد اللغة العربية.

وتابع الحضور عرضاً مسرحياً مصوراً بعنوان "مسرحية كتاب الله"، ومسرحية لحام الشارقة أداها طلاب المركز ببراعة وجمال، وألقى إلقاء الطالب الفلبيني نعماد حمود، قصيدة بعنوان "بالقاسميَّة نَفْتَخِر" من أشعار الدكتور عارف الشيخ ولاقت استحساناً وثناءً كبيراً من الحضور.

وتضمنت فقرات الحفل الذي سلط الضوء على أهمية اللغة العربية مادة فلمية بعنوان "الحضارة الإسلامية"، وفقرة بعنوان "قالوا عن العربيَّة"، ومادة مصورة عن أنشطة مركز اللغات ودوره في تأسيس الطلبة الدارسين بالجامعة القاسمية للتحدث باللغة العربية بجانب مشاهدة مشهد مسرحي حمل عنوان "بهلول، أعقل المجانين"، من أداء الطالبين أبوبكر رسولوف من أوزبكستان، ومصطفى عبد الرحمن من غانا.