استقبلت وفداً من سفارتها لدى الدولة

جامعة الشارقة تبحث تعزيز التعاون العلمي مع لوكسمبورغ

  • الأحد 01, ديسمبر 2019 10:34 م
  • جامعة الشارقة تبحث تعزيز التعاون العلمي مع لوكسمبورغ
بحثت جامعة الشارقة، خلال استقبالها، وفداً من سفارة لوكسمبورغ المعتمدة لدى الدولة، تعزيز التعاون المشترك بين جامعة الشارقة والعديد من الجامعات والمؤسسات العريقة في لوكسمبورغ، في العديد من المجالات العلمية والتكنولوجية.
الشارقة 24:

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وفداً من سفارة لوكسمبورغ المعتمدة لدى الدولة، برئاسة السفيرة إليزابيث كاردوسو، ولويك برتولي وزير مستشار نائب رئيس البعثة.

وكان في استقبال الوفد إلى جانب مدير الجامعة، الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والدكتور طارق مرابطين مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والأستاذ الدكتور عبد العزيز سفيان نائب مدير مكتب العلاقات الدولية.

هدفت الزيارة، إلى بحث التعاون المشترك بين جامعة الشارقة والعديد من الجامعات والمؤسسات العريقة في لوكسمبورغ، في العديد من المجالات العلمية والتكنولوجية ومن ذلك مجال الفضاء والفلك، وعلم البيانات والتكنولوجيا الحيوية وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك في البحث العلمي والتبادل الأكاديمي للطلبة والأساتذة.

ورحب مدير جامعة الشارقة، بالوفد الزائر وأبدى اهتمامه بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الأكاديمية والتكنولوجية، وقدم نبذه تعريفية عن جامعة الشارقة ومؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة.

بدوره، أكد الأستاذ الدكتور معمر بالطيب، أن الجامعة تسخر جميع إمكاناتها للبحث العلمي الرصين، من خلال مراكز البحوث والمعاهد والمجموعات البحثية المتخصصة، بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المحلية والعالمية، لتطوير عملية البحث العلمي النوعي، ودمجه مع التخصصات المختلفة لترجمة الأبحاث التطبيقية الهادفة إلى إيجاد حلول للقضايا التي تهم المجتمع.