عرفت بخطوات إنجاز الرسالة العلمية

جامعة الشارقة تنظم ورشة تدريبية لطلبة الدكتوراه بإدارة الأعمال

  • الجمعة 29, نوفمبر 2019 03:11 م
  • جامعة الشارقة تنظم ورشة تدريبية لطلبة الدكتوراه بإدارة الأعمال
أقامت كلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة، ورشة تدريبية، عن تنمية مهارات البحث العلمي، ونشر البحوث العلمية للطلبة الملتحقين ببرنامج الدكتوراه في الإدارة.
الشارقة 24:

نظمت كلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة، ورشة تدريبية، عن تنمية مهارات البحث العلمي، ونشر البحوث العلمية للطلبة الملتحقين ببرنامج الدكتوراه في الإدارة، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور فيليب مولينو عميد كلية إدارة الأعمال، والأستاذ الدكتور حسين التميمي مدير برامج الدراسات العليا بالكلية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين وطلبة الدراسات العليا.

تناول خلال الورشة، الأستاذ الدكتور معمر بالطيب بالعرض والتحليل، قطاع البحث العلمي في جامعة الشارقة، والخدمات والتسهيلات المختلفة التي تقدمها الجامعة في هذا المجال، بالإضافة إلى التعريف بالمراكز والمعاهد البحثية المتميزة بالجامعة، والفرق والمجموعات البحثية، التي تعمل في العديد من التخصصات والمجالات البحثية، وكذلك التعريف بالمجلات والدوريات العلمية المحكمة والتي تصدرها الجامعة في تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية.

وتطرقت ورشة العمل، إلى التعريف بخطوات ومراحل إنجاز الرسالة العلمية، بداية من اختيار الفكرة والموضوع البحثي، ومناقشتها مناقشة علمية في الكلية والقسم، وآلية نشر البحوث في المجلات العلمية المحكمة والمعتمدة في قواعد البيانات العلمية مثل سكوبس وغيرها.

وأثنى طلبة الدراسات العليا، على مضمون الورشة التدريبية، وفتح باب الحوار والنقاشات التي تقدم خلالها الطلبة بعدد من الاستفسارات والاقتراحات.