ضمن زيارة إلى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

طلاب الجامعة القاسمية يتعرفون على حضارة العالم الإسلامي عن قرب

  • الإثنين 25, نوفمبر 2019 02:07 م
  • طلاب الجامعة القاسمية يتعرفون على حضارة العالم الإسلامي عن قرب
في إطار رؤية عمادة شؤون الطلبة لتعريف الطلبة بمتاحف إمارة الشارقة، زار طلاب الجامعة القاسمية متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، للاطلاع مقتنيات المتحف والأجنحة المتعددة التي يعرض فيها الكثير من الآثار النادرة والكنوز الحضارية التي يزخر بها العالم الإسلامي.
الشارقة 24:

زار طلاب الجامعة القاسمية من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، وذلك في إطار رؤية عمادة شؤون الطلبة لتعريف الطلبة بمتاحف إمارة الشارقة، وما بها من تاريخ وحضارة وذلك بالتعاون والتنسيق مع متاحف الشارقة.

وخلال الزيارة، استمع الطلاب إلى شرح مفصل حول مقتنيات المتحف والأجنحة المتعددة التي يعرض فيها الكثير من الآثار النادرة والكنوز الحضارية التي يزخر بها العالم الإسلامي.

وجاب الطلبة قاعات المتحف الـ 7، واطلعوا المواضيع الموزعة على طابقين، منها صالة أبو بكر للعقيدة الإسلامية، وصالة ابن هيثم للعلوم والتكنولوجيا، وصالات الفنون الإسلامية "4 صالات"، بالإضافة إلى صالة المعارض الخاصة، والتي يستضيف فيها المتحف معارض مؤقتة زائرة من خارج وداخل الدولة.

وفي ختام الجولة، وجه الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، شكر الجامعة وامتنانها لإدارة المتحف على حسن الاستقبال، وما أبدوه من اهتمام وما قدموه من معلومات قيمة تثري ثقافة الطلاب، وتُنمي معارفهم وتحقق الهدف من الزيارة.