تُتيح لطلبتها الحصول على الدكتوراه في العلوم الطبية من الجامعتين

جامعة الشارقة تُجدد اتفاقية التعاون مع جامعة لوبيك الألمانية

  • الثلاثاء 05, نوفمبر 2019 12:26 م
  • جامعة الشارقة تُجدد اتفاقية التعاون مع جامعة لوبيك الألمانية
جددت جامعة الشارقة اتفاقية التعاون المشترك مع جامعة لوبيك الألمانية، والتي بموجبها يحصل طلبة الدراسات العليا في العلوم الطبية بجامعة الشارقة على شهادة الدكتوراه المزدوجة من الجامعتين.
الشارقة 24:

وقعت جامعة الشارقة اتفاقية لتمديد التعاون المشترك مع جامعة لوبيك الألمانية، والتي بموجبها يحصل طلبة الدراسات العليا في العلوم الطبية بجامعة الشارقة على شهادة الدكتوراه المزدوجة من الجامعتين.

وقع الاتفاقية عن جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، وعن جامعة لوبيك وقعتها الأستاذة الدكتورة غابريال غلسون كيزباك، رئيسة الجامعة.

حضر مراسم التوقيع، الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية، وعميد كلية الطب، والبروفيسور نيكولاس أبوطارة، ممثل الوفد الألماني للمؤتمر، وعدد من الباحثين من الجامعة الألمانية.

ورحب الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة بأعضاء الوفد من جامعة لوبيك، معرباً عن سعادته باستمرار التعاون بين الجامعتين في مجال العلوم الطبية، وتطلعه إلى تحقيق المزيد من التعاون وتبادل الخبرات مستقبلاً بين الجامعتين في العديد من المجالات العلمية.

وأشاد مدير جامعة الشارقة بالمشاركة المتميزة من الباحثين والعلماء من جامعة لوبيك ضمن الجلسات العلمية للمؤتمر الإماراتي الألماني السابع في الطب وطب الأسنان، كما وجه لهم الدعوة لحضور حفل التخريج السنوي لبرامج الدراسات العليا بالجامعة.

من جانبها، أعربت رئيسة جامعة لوبيك عن سعادتها بزيارة جامعة الشارقة، وأشادت بالمستوى المتميز للمعاهد والمراكز البحثية والمرافق العلمية الموجودة فيها، متطلعةً إلى تحقيق المزيد من التعاون على كافة المستويات.

وتنص الاتفاقية على استمرار برنامج الدكتوراه المشترك بين جامعة الشارقة وجامعة لوبيك في التخصصات الطبية، كما حددت الاتفاقية الشروط العامة للقبول في البرنامج التأهيلي للدكتوراه ومتطلبات الالتحاق، بالإضافة إلى المناهج الدراسية والمساقات واستكمال الساعات الدراسية المعتمدة، وكذلك تحديد قواعد تبادل أعضاء الهيئة التدريسية، واختيار المشرفين من جامعة الشارقة وجامعة لوبيك، والعمل على إجراء أبحاث علمية مشتركة تتعلق بالأمراض المنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى كيفية إجراء الامتحانات والرسائل العلمية والتدريب بالكليات الطبية الألمانية، على أن يقوم الطالب بمناقشة أطروحته العلمية في الجامعتين، ليمنح في نهاية البرنامج على الدرجة العلمية المزدوجة من الجامعتين.