لجميع طلبة البكالوريوس

"أميركية الشارقة" تطرح تخصصاً فرعياً في علم البيانات

  • الإثنين 04, نوفمبر 2019 07:01 م
  • "أميركية الشارقة" تطرح تخصصاً فرعياً في علم البيانات
طرحت الجامعة الأميركية في الشارقة، برنامج تخصص فرعي في علم البيانات يستطيع جميع طلبة البكالوريوس المهتمين في الجامعة ومن كافة التخصصات التسجيل فيه.
الشارقة 24:

تسعى الجامعة الأميركية في الشارقة إلى مواكبة تطورات العصر من خلال طرح برامج تعد الطلبة لمواجهة تحديات المستقبل وتجهزهم للتعامل مع كل ما هو جديد ومتطور في عالمنا الرقمي، حيث أطلقت الجامعة برنامج تخصص فرعي في علم البيانات يستطيع جميع طلبة البكالوريوس المهتمين في الجامعة ومن كافة التخصصات التسجيل فيه.

ويتيح البرنامج الفرصة للطلبة لتعلم واسكتشاف أساسيات علم البيانات، والذي هو من أكثر المجالات نمواً على مستوى القطاعات المختلفة حول العالم، ابتداء من مجال الطب مروراً بمجال التسويق وانتهاء بمجالات الفضاء والهندسة.

وقال الدكتور جيف بيكر، من قسم نظم التسويق والمعلومات في كلية إدارة الأعمال في الجامعة: "إن الخريجين المدربين على فهم ذكاء الأعمال بما في ذلك التعلم الآلي وتحليل النصوص والتصوير المرئي للبيانات، هم الأكثر طلباً في سوق العمل اليوم، وبغض النظر حول ما إن كان الطلبة يبحثون عن فرص عمل محلية أو إقليمية أو عالمية، فإن معرفتهم بكيفية جمع البيانات وتحليلها وفهمها يظل مهارة أساسية وضرورية".