تزامناً مع أسبوع الكيمياء العربي..

كلية العلوم بجامعة الشارقة تنظم ندوة علمية

  • الإثنين 04, نوفمبر 2019 10:28 ص
نظم قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الشارقة، ندوة علمية، بالتعاون مع الجمعية الكيميائية الإماراتية، وذلك بمناسبة الأسبوع العربي للكيمياء، والسنة الدولية للجدول الدوري 2019.
الشارقة 24:

بمناسبة الأسبوع العربي للكيمياء، والسنة الدولية للجدول الدوري 2019، نظم قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الشارقة، ندوة علمية، بالتعاون مع الجمعية الكيميائية الإماراتية.

حضر الندوة الأستاذ الدكتور رائد عبد الله القواسمة رئيس قسم الكيمياء، والدكتور إحسان أحمد شحادة مساعد عميد كلية العلوم نيابةً عن الأستاذ الدكتور نوار ثابت عميد الكلية، والأستاذة موزة سيف الشامسي رئيس الجمعية الكيميائية الإمارتية، والأستاذ الدكتور كريستوفر باريت نائب رئيس الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية (الرئيس المنتخب للدورة القادمة)، وبحضور ممثلين عن الجمعية الكيميائية الأميركية، والجمعية الملكية الكيميائية البريطانية، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا والمتخصصين.

في بداية الندوة، رحّب الدكتور رائد القواسمة بالحضور مقدماً الشكر لإدارة جامعة الشارقة على دعمها المتواصل لكافة الأنشطة والفعاليات التي ينظمها قسم الكيمياء على مدار العام، مؤكداً على أهمية مثل تلك الندوات العلمية في مناقشة العديد من القضايا التي تهم المجتمع المحلي وخدمة البيئة.

من جانبها، أشادت الأستاذة موزة الشامسي بالتعاون المستمر بين الجمعية الكيميائية الإماراتية وقسم الكيمياء بكلية العلوم في العديد من المجالات.

تناولت الندوة عرضاً لمجموعة من الأوراق المتخصصة، ناقشت من خلالها عدد من المحاور في تفعيل الشراكة بين المجتمع والمؤسسات الاكاديمية، ومشاركة طلاب جامعة الشارقة في الجمعيات الكيميائية الهادفة لخدمة المجتمع المحلي والعالمي.

واختتمت الندوة بعرض مميز من التجارب العلمية والعملية في الكيمياء، قام بها طلبة قسم الكيمياء في جامعة الشارقة كجزء من بحوث التخرج، وعرض لبعض التجارب في المجالات الصناعية والبيئية والغذائية وفي مجال الطاقة البديلة.