بالإمكانيات العلمية والأكاديمية

جامعة الشارقة تبحث سبل التعاون مع القنصلية العامة لبنغلاديش

  • الخميس 19, سبتمبر 2019 12:28 م
  • جامعة الشارقة تبحث سبل التعاون مع القنصلية العامة لبنغلاديش
استعرض وفد من القنصلية العامة لبنغلاديش خلال زيارته لجامعة الشارقة، عدداً من فرص التعاون المشترك والإمكانيات العلمية والأكاديمية، في مجالات البحث العلمي والنشر في الدوريات البحثية، والتحاق عدد من طلبة بنغلاديش للدراسة في جامعة الشارقة.
الشارقة 24:

بهدف بحث فرص التعاون المشترك بين جامعة الشارقة وعدد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في جمهورية بنغلاديش، قام وفداً من القنصلية العامة لبنغلاديش بزيارة لجامعة الشارقة، التقى خلالها بالأستاذ الدكتور الصديق أحمد المصطفى الشيخ نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية.

كما حضر الاجتماع الدكتور طارق مرابطين مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة الشارقة، حيث ضم وفد القنصلية السيد محمد إقبال حسن خان القنصل العام، والسيد رفيق الأمين الملحق الثقافي، وعدد من أعضاء القنصلية. 

وتناول اللقاء استعراض عدد من فرص التعاون المشترك والامكانيات التي تتمتع بها جامعة الشارقة في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية، وكذلك التخصصات الأكاديمية في عدد من الجامعات في جمهورية بنغلاديش.

وأكد الطرفان على إمكانية التعاون في عدد من المجالات منها البحث العلمي والنشر في الدوريات البحثية، والتحاق عدد من الدراسين والباحثين من جمهورية بنغلاديش للدراسة بجامعة الشارقة، وتبادل الزيارات الطلابية، في عدد من التخصصات مثل الهندسة والحوسبة وعلوم الفضاء والفيزياء الفلكية والمعلوماتية.