للعام الأكاديمي الخامس 2019/2020

جامعة الشارقة بالذيد تعقد اللقاء الإرشادي للطلبة الجدد

  • الإثنين 16, سبتمبر 2019 11:50 ص
  • جامعة الشارقة بالذيد تعقد اللقاء الإرشادي للطلبة الجدد
نظم فرع جامعة الشارقة بالذيد، اللقاء الإرشادي لطلبته الجدد للعام الأكاديمي 2019/2020، وذلك تحت رعاية وبحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة.
الشارقة 24:

تحت رعاية وبحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، نظم فرع جامعة الشارقة بالذيد، اللقاء الإرشادي لطلبته الجدد للعام الأكاديمي 2019/2020.

حضر اللقاء الإرشادي الأستاذ الدكتور عدنان سرحان مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع، والأستاذ الدكتور محمود درابسة عميد شؤون الطلاب، والدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات، والدكتور صالح محمد زكي اللهيبي نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع - فرع الذيد، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة جامعة الشارقة فرع الذيد.

وفي مستهل كلمته التي ألقاها خلال اللقاء الإرشادي، نقل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، للطلبة بمناسبة العام الأكاديمي الجديد، وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية، قائلاً: "بناتي وأبنائي طلبة فرع الذيد.. مع تزايد القبول في فرع الجامعة بمدينة الذيد سيصبح هذا الفرع بمشيئة الله تعالى جامعة مستقلة بحد ذاتها، وستتمكنون بجهودكم واجتهادكم ونشاطكم من تعزيز تأسيس هذه الجامعة وإدارتها في المستقبل".

وأكد مدير جامعة الشارقة أن الجامعة تعد من أقوى ثلاث جامعات بالإمارات العربية المتحدة حسب التصنيف العالمي للجامعات، وهي مشروع وطني قومي تنموي وذلك بفضل دعم ورعاية رئيسها صاحب السمو حاكم الشارقة، مشيراً إلى أنها تطرح الآن 107 برنامج أكاديمي في مختلف التخصصات، وستطرح تخصصات جديدة في الفرع بحيث تتناغم هذه البرامج مع متطلبات تنمية المنطقة.

وأضاف مدير الجامعة، قائلاً: "هذه سنتكم الأولى في الجامعة، وستجدون بيئة الجامعة مختلفة تماماً عن بيئة المدرسة، حيث ستبذلون الجهد لتحقيق التناغم الثقافي الخاص في التعليم والتعلم، ومزاولة البحث العلمي، والأنشطة اللاصفية للمساهمة في تنمية المجتمع وتطوير الإمارة والدولة، وسنلبي جميع احتياجاتكم، وسنكون دائماً متواجدين للرد على جميع استفساراتكم".

من جانبه، قدّم الدكتور صالح محمد زكي اللهيبي نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع، عرضاً لبعض الإحصائيات لإدارتي القبول والتسجيل منذ افتتاح الفرع، مستعرضا ازدياد أعداد الطلبة، بحيث استطاع الفرع خلال عامه الخامس استقبال كوكبة جديدة من أعضاء الهيئة التدريسية بكفاءات عالية، وأعداد متزايدة من الطلبة في التخصصات المختلفة ضمن كليات الفرع الخمسة، يصاحب ذلك تفعيل تخصص علم الاجتماع للطلبة، وطرح برنامج ماجستير الآداب في التاريخ والحضارة الإسلامية.

وفي ختام اللقاء، تم عرض فيلم تعريفي عن الخدمات التي تقدمها جامعة الشارقة فرع الذيد لتوفير بيئة تعليمية متميزة.