بالتعاون مع القنصلية الأميركية في دبي

جامعة الشارقة تُكرم الفائزين في مسابقة للتصميم

  • السبت 14, سبتمبر 2019 04:31 م
  • جامعة الشارقة تُكرم الفائزين في مسابقة للتصميم
كرمت كلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة، بالتعاون مع القنصلية العامة للولايات المتحدة الأميركية في دبي، الفائزين في مسابقة التصميم لطلبة قسم التصميم الداخلي والعمارة في الكلية.
الشارقة 24:

نظمت كلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة، بالتعاون مع القنصلية العامة للولايات المتحدة الأميركية في دبي، حفلاً لاختيار المشروع الفائز في مسابقة قد أطلقتها الكلية بالتعاون مع القنصلية، لطلبة قسم التصميم الداخلي والعمارة في الكلية، بهدف العمل على تصميم المساحات الخارجية في القنصلية العامة الأميركية في إمارة دبي، بما يعكس طبيعة تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وبيئتها.

حضر الحفل الأستاذة الدكتورة نادية مهدي الحسني، عميدة كلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة، وحضر من جانب القنصلية كريستين لوسون، نائب القنصل العام، وياسمين هبراوي، مديرة مكتب الشؤون الثقافية والإعلامية، وبرادلي دافيس، مدير إدارة المرافق.

وأكدت الأستاذة الدكتورة نادية مهدي الحسني، عميدة كلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة، أن الكلية تعمل على تعزيز الإبداع وتنمية الابتكار بالشراكة مع المجتمع، بهدف المساهمة في تفعيل حركة الفن والتصميم في البيئة المحيطة، ويأتي هذا من خلال التفاعل مع مختلف الهيئات والمؤسسات المحلية، بما يتيح للطلبة فرصة التفاعل ومشاركة شغفهم في تقديم أفكارهم وإبداعاتهم خارج الحرم الجامعي.

وأضافت أن هذه المسابقة لها طابع خاص، حيث سينفذ المشروع الفائز على أرض الواقع، وهذا كان له أثر كبير في رفع التنافسية والرغبة في تقديم أفضل الأفكار لدى الطلبة والطالبات للفوز بالمسابقة.

من جهتها، أشادت كريستين لوسون، نائب القنصل العام في القنصلية العامة الأميركية في دبي، بالشراكة مع جامعة الشارقة، والتي تعد المشروعات المبتكرة التي قدمها الطلبة الموهوبين إحدى ثمراتها.

وقالت عن هذه الشراكة منحت فرصة للطلبة لتطوير مهاراتهم من خلال التطبيق العملي، وتوظيف الفن والتصميم لخلق عمل إبداعي سيكون موضع تقدير من قبل جميع زوار القنصلية.

يذكر أن فكرة مشروع مسابقة التصميم بدأت في مايو الماضي، عندما زار وفد من القنصلية العامة الأميركية في دبي، كلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة، واطلعوا على مشاريع الطلبة المختلفة، وقدراتهم الإبداعية في مجال التصميم والعمارة، ليتنافس لاحقاً في المسابقة 7 مشاريع لطلبة وطلبات الكلية، تحت إشراف الدكتورة إيمان إبراهيم والدكتورة كريمة الشوملي، حيث قدمت المشاريع أفكاراً جديدة ومبتكرة تمزج بين الحاضر والتراث الإماراتي،

وتعكس طبيعة وتراث الدولة والذي يعبر عن الهوية الإماراتية، حيث استخدم الطلبة العناصر التراثية مثل الصحراء والنخيل وشجرة الغاف وحيوان المها العربي والزخارف الإسلامية والمواد المستدامة ودمجها بتصاميم وأشكال هندسية حديثة.