فازا بجائزة آغا خان للعمارة

خريجان من "أميركية الشارقة" يشيدان بدعم الجامعة ورعايتها

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 09:30 م
  • خريجان من "أميركية الشارقة" يشيدان بدعم الجامعة ورعايتها
أشاد خريجا الجامعة الأميركية في الشارقة، أحمد العلي وفريد إسماعيل، الذين فازا بجائزة آغا خان للعمارة 2019، بمشروع ركز على مركز واسط للأراضي الرطبة في الشارقة، بدعم الجامعة ورعايتها.
الشارقة 24:

فاز خريجا الجامعة الأميركية في الشارقة، ومؤسسا واحدة من أكبر مؤسسات الهندسة المعمارية الناشئة في الإمارات، والمعروفة باسم "إكس أركيتكتس"، بجائزة آغا خان للعمارة 2019، حيث برز مشروع أحمد العلي وفريد إسماعيل الذي ركز على مركز واسط للأراضي الرطبة في الشارقة، التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، ليجعلهما من أوائل خريجي كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة، الذين يتم تكريمهم بهذه الجائزة.

ويتشارك الفائزان الجائزة والتي يبلغ مقدارها مليون دولار أميركي مع 6 فائزين من حول العالم، لإنجازاتهم ومساهماتهم لخدمة البيئة والمجتمع في المجتمعات المسلمة حول العالم.

وتأتي هذه الجائزة ضمن سلسلة من الإنجازات التي حققها المعماريان واستحقا عليها الثناء والتكريم، فبعد تخرجهما من الجامعة الأميركية في الشارقة، وتأسيسهما لمؤسسة "أكس أركيتكتس" في عام 2003، حصلت أعمالهما المعمارية وتصاميمهما الطموحة والحديثة للمساحات السكنية والتجارية التي ركزت على مراعاة السياق الثقافي للمجتمعات على ثناء واسع واستحسان كبير.

وأشاد خريجا الجامعة الأميركية في الشارقة، أحمد العلي وفريد إسماعيل، بدعم الجامعة ورعايتها، مؤكدين أن"الجامعة الأميركية في الشارقة جزء من تكويننا".