لتحقيق المعايشة العملية

"الثقافة" بـ "الشرقية" تُدرب طلبة جامعة الشارقة بكلباء

  • الخميس 27, يونيو 2019 09:37 م
أطلقت إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة برنامجاً تدريبياً لطلبة كلية الاتصال بجامعة الشارقة فرع كلباء، يستهدف تنمية مهاراتهم في عدد من المجالات ذات الصلة بتخصصاتهم الدراسية ويحقق لهم المعايشة العملية.
الشارقة 24 – وليد الشيخ:

ضمن خطتها الاستراتيجية وفي إطار مسؤوليتها المجتمعية، شرعت إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة في تنفيذ برنامجاً تدريبياً لطلبة كلية الاتصال بجامعة الشارقة فرع كلباء يستهدف تنمية مهاراتهم في عدد من المجالات ذات الصلة بتخصصاتهم الدراسية.

وقال محمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية، إن الدائرة ارتأت تنفيذ البرنامج بهدف تعزيز معارف الطلبة بطبيعة عمل الدائرة ومساعدتهم في اكتساب مهارات جديدة تعزز من مواهبهم بشكل عملي من خلال المحاكاة لمدة شهر كامل.

وأوضح أن عدداً من الطالبات باشرن التدريب بالفعل في مقر الدائرة، حيث يخضعن لتدريب مكثف على طبيعة عمل أقسام عدة في الدائرة، ومنها قسم النشاط الثقافي وقسم التصميم.

وأضاف السويجي، أن الدائرة تحرص على تعزيز الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع، لا سيما طلبة المدارس والجامعات والأطفال من المراحل السنية الأصغر من المراحل الدراسية الأصغر بباقة فعاليات وبرامج هادفة.

زينب الرئيسي الطالبة في كلية الاتصال بجامعة الشارقة، قالت إن البرنامج وثيق الصلة بطبيعة دراستها في قسم العلاقات العامة، موضحة أن المعايشة العملية داخل أروقة دائرة الثقافة عززت كثيراً من معارفها.
بدورها، قالت سلمى النقبي إن البرنامج يوفر لها فرصاً مميزة في التعامل المباشر مع الدوائر الحكومية والتعرف عن قرب على آليات العمل والمهام الوظيفية لمنسق العلاقات العامة.

وبدورها، قالت فاطمة عبد الرحمن إن الطالبات من خلال برنامج التدريب يتعرفن على أحدث ما وصل إليه عالم التصميم وهو ما يدعم الحصيلة المعرفية لديهن من المساقات الدراسية في الجامعة.
ولفتت إلى أن مثل هذه البرامج لها أهمية قصوى في شغل أوقات الفراغ لدى الطلبة وتنمية مهاراتهم وتهيئتهم بشكل استباقي لمرحلة ما بعد الدراسة وخوض الحياة العملية.