بعد فوزهم في المسابقة

تصاميم طلبة العمارة من أميركية الشارقة تعرض في إكسبو 2020

  • الثلاثاء 14, مايو 2019 03:21 م
  • تصاميم طلبة العمارة من أميركية الشارقة تعرض في إكسبو 2020
يعرض 3 طلبة من كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأميركية في الشارقة، تصاميمهم لزوار معرض إكسبو 2020، بعد أن حازوا على جائزة قدرها 20,000 يورو بعد فوزهم في مسابقة إكسبو 2020 للتصميم.
الشارقة 24:

ستسنح الفرصة لزوار معرض إكسبو 2020 التفاعل مع تصاميم 3 طلبة من كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأميركية في الشارقة، وحازوا على جائزة قدرها 20,000 يورو بعد فوزهم في مسابقة إكسبو 2020 للتصميم، وهدفت المسابقة إلى استقطاب شركات وفنانين ومصممين شباب تحت سن 35 في مدينة لومباردي الإيطالية لتصميم مشاريع إبداعية لعرضها في دبي في معرض إكسبو 2020، ومناطق مختلفة في إيطاليا.

وتم الإعلان عن فوز 20 مشروعاً في مسابقة إكسبو 2020 للتصميم خلال أسبوع ميلان للتصميم الشهر الماضي، حيث حصل كل مشروع فائز على جائز نقدية قدرها 20,000 يورو "ما يعامل 82,500 درهم" لتساعدهم في تنفيذ مشاريعهم التي ستربط بين الأجنحة الرئيسية في معرض أكسبو 2020.

وكان طلبة العمارة في الجامعة نوهير المسلمي وسارة المدة وعمر الرائي قد تعاونوا مع فنانين ومصممين شباب وشركات في لومباردي لتنفيذ مشاريعهم الفائزة، وقام الطلبة بوضع تصاميم المشاريع الثلاثة الفائزة أثناء دراستهم الأكاديمية ضمن مساق العمارة لسنة التخرج تحت اشراف أستاذ العمارة المساعد غريغوري سباو الذي قال: "إن هذا يعد انجازاً عظيماً لأي مصمم أو معماري بأن تتاح له الفرصة للمشاركة في معرض إكسبو 2020 خاصة في ظل الاهتمام العالمي الذي سوف يلقاه هذا الحدث.

وقامت الطالبة نوهير المسلمي بتصميم مشروع "طبقات"، والذي هو عبارة من مجموعة من الجدران الفاصلة ومظلة بالتعاون مع جيون كيم وشركة التيم ليزر اس ار ال في لومباردي، واستوحت الطالبة فكرة المشروع من مفهوم "تبادل الملصقات" الذي أكدت عنه نوهير، أن مفهوم تبادل الملصقات شائع جداً في أوروبا، حيث تجد ملصقات على أعمدة الإنارة أو الإشارات أو حتى على الجدران، وتعد هذه الملصقات واحدة من أساليب التواصل بين الناس من مختلف الثقافات والفئات العمرية، كما أنها واحدة من أساليب التسويق والتعبير في إيطاليا، وقد تم تضمين هذه الفكرة في تصميم هذا المشروع.

أما المشروع الثاني بعنوان "مونداين" للطالبة سارة المدة فكان بالتعاون مع اساتو غترييل براغل وسارة جياكومولي وألبيرتو شيكالي وشركة ميت الإيطالية، ويهدف المشروع، والذي هو عبارة عن تنصيبيه نحتية لسنابل الأرز تتهادى في الحقول الزراعية في منطقة وادي بو الإيطالي، تظهر أوجه الشبه بين عادات الأكل فيإايطاليا ودولة الإمارات.

أما المشروع الثالث فكان للطالب عمر الرائي بعنوان "كورولا" والذي تم العمل عليه بالتعاون مع عوفر العازر الباغ ومارتن هوبا وشركة ماكو للتكنولوجيا، وهو عبارة عن نموذج لمساحة عمل مشتركة تفاعلية تتأقلم مع تغيرات الطقس.

وقد لاقت مسابقة إكسبو للتصميم 2020 اقبلاً ودعماً كبيرين من هيئة لومباردي الإقليمية، وغرفة تجارة ميلان ومونزا وبيرانزا ولودي ورابطة يونيوكامير لومبارديا في إيطاليا، بالتنسيق مع الجامعة التقنية في ميلان.