بمشاركة وزارة تطوير البنية التحتية

جامعة زايد تنظم مؤتمر البحوث الطلابية في مجال الحوسبة التطبيقية

  • الأربعاء 17, أبريل 2019 03:35 م
  • جامعة زايد تنظم مؤتمر البحوث الطلابية في مجال الحوسبة التطبيقية
انطلقت الأربعاء، في مركز المؤتمرات بجامعة زايد، فرع دبي، أعمال المؤتمر السنوي الحادي عشر لأبحاث الطلبة الجامعيين في مجال الحوسبة التطبيقية، الذي تنظمه كلية الابتكار التقني بالجامعة، بمشاركة وزارة تطوير البنية التحتية ودائرة حكومة عجمان الرقمية، تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل"، وتستمر فعالياته ليومين.
الشارقة 24:

تحت رعاية معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة جامعة زايد، انطلقت الأربعاء، في مركز المؤتمرات بجامعة زايد، فرع دبي، أعمال المؤتمر السنوي الحادي عشر لأبحاث الطلبة الجامعيين في مجال الحوسبة التطبيقية، الذي تنظمه كلية الابتكار التقني بالجامعة، بمشاركة وزارة تطوير البنية التحتية ودائرة حكومة عجمان الرقمية، تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل"، وتستمر فعالياته ليومين.

ويناقش المؤتمر 161 مشروعاً بحثياً أنجزها 593 طالباً جامعياً بإشراف أساتذتهم، جاؤوا من 18 مؤسسة تعليمية من 6 دول هي مصر والأردن والكويت وفلسطين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

ويشكل المؤتمر ملتقى سنوياً لطلبة البكالوريوس لعرض بحوثهم وتبادل التجارب والأفكار في أي مجال من مجالات الحوسبة التطبيقية، والتفاعل مع الباحثين الشباب من المؤسسات التعليمية في الدول الأخرى، بالإضافة إلى تشجيع طلبة السنة النهائية على عرض مشاريع تخرجهم في المؤتمر وتقييمها من قِبَل اعضاء الهيئة التدريسية.

وفي كلمته الافتتاحية أكد الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، أن رؤية جامعة زايد تركز على جودة التعليم، والبحث والابتكار، وتطوير مواهب الطلبة ومهاراتهم القيادية، وهذا المؤتمر يلبي جميع عناصر رؤيتنا، حيث يركز على أبحاث الطلبة والتطبيقات في الحوسبة التطبيقية.

وأضاف أن موضوع المؤتمر هذا العام "الذكاء الاصطناعي والمستقبل" هو أحد مجالات الابتكار الرئيسية التي أبرزتها سياسة الإمارات العليا في العلوم والتكنولوجيا والابتكار، واستراتيجية العلوم المتقدمة.