لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة

طلبة إماراتيون يشاركون في برنامج "سفراء المستقبل"

  • الثلاثاء 16, أبريل 2019 01:05 ص
  • طلبة إماراتيون يشاركون في برنامج "سفراء المستقبل"
  • طلبة إماراتيون يشاركون في برنامج "سفراء المستقبل"
التالي السابق
نظمت وزارة التربية والتعليم هذا العام، ثلاثة برامج إيفاد لـ "سفراء المستقبل"، خلال إجازة فصل الربيع للطلبة، شارك بها 180 طالباً وطالبة من مختلف مدارس الدولة.
الشارقة 24 – وام:

قامت وزارة التربية والتعليم هذا العام بتنظيم ثلاثة برامج إيفاد لـ "سفراء المستقبل"، خلال إجازة فصل الربيع للطلبة شارك بها 180 طالباً وطالبة من مختلف مدارس الدولة.

تم تنفيذ هذه البرامج في ثلاث جامعات عالمية مرموقة تحتل مرتبة متقدمة بين الجامعات على الصعيد العالمي، وتتميز ببرامجها الأكاديمية المواكبة لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة واحتياجات سوق العمل المستقبلي، الأمر الذي انسجم مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وهذه الجامعات هي جامعة أكسفورد العريقة في بريطانيا التي تعد من أفضل الجامعات في العالم، وجامعة ألاباما وهي أقدم وأكبر جامعة في ولاية ألاباما بالولايات المتحدة الأميركية، وجامعة هانيانغ الرائدة في مجال الهندسة في سيؤول بكوريا الجنوبية.

وقالت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، في كلمتها أثناء إطلاق النسخة الرابعة من مبادرة سفراؤنا "يأتي هذا البرنامج ضمن المبادرات التي استحدثتها وزارة التربية والتعليم لإلهام الطلاب والطالبات وتحفيزهم ليكونوا مواطنين مدربين على مستوى عالمي ليسهموا بدور فاعل في بناء مجتمع المعرفة في الدولة ".

وأشارت إلى أن برنامج "سفراء المستقبل"، يُتيح للطلبة الإماراتيين الفرصة لعيش تجربة الحياة الجامعية في أفضل الجامعات في العالم لتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للمستقبل من خلال برامج دولية تركز على الطالب، وتتمحور حول الصناعة والقطاعات السبعة ذات الأولوية في الاستراتيجية الوطنية للابتكار لدولة الإمارات.