تحت عنوان "انترنت الأشياء لمستقبل أفضل"

جامعة الإمارات تُطلق الخميس "ماراثون تكنولوجيا المعلومات"

  • الإثنين 15, أبريل 2019 03:09 م
  • جامعة الإمارات تُطلق الخميس "ماراثون تكنولوجيا المعلومات"
تستعد جامعة الإمارات لإطلاق النسخة الـ 12 من ماراثون تكنولوجيا المعلومات، في 18 أبريل الجاري، تحت عنوان "انترنت الأشياء لمستقبل أفضل"، مستهدفةً طلبة المدارس والكليات في الدولة.
الشارقة 24 – وام:

تنطلق النسخة الـ 12 من ماراثون تكنولوجيا المعلومات، في 18 أبريل الجاري، تحت عنوان "انترنت الأشياء لمستقبل أفضل".

وذكرت جامعة الإمارات أن الماراثون يستهدف طلبة المدارس والكليات في الدولة، ويتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، بمشاركة عدد من المدارس والجامعات بالدولة.

وستشمل الفعاليات مجموعة من المسابقات أبرزها "البرمجة في تقنية المعلومات" فئة الطلاب من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر، و"المفكر الناشئ" فئة الطلاب من الصف الثالث وحتى الصف التاسع لبرمجة وتصميم ألعاب ترتكز على الابداع والابتكار التقني باستخدام برنامج البرمجة المرئية، Scratch، أو نظام مايكروسوفت للبرمجة على شبكة الإنترنت، ويسمى Touch Develop، ومسابقة المفكر الناشئ "العالم الذكي" لبناء تطبيق الموبايل "حلمي الذي لم يتحقق بعد"، والتي يتنافس فيها الأطفال في اقتراح أفكار مبتكرة وجديدة لتطبيقات الموبايل، وتمثل تحدياً للقدرة التخيلية للأطفال لتحقيق أحلامهم.

وسيتخلل الماراثون منتدى لعرض مشاريع مبتكرة للطلبة في انترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والعالم الافتراضي، ومسابقة "أصحاب الهمم" من المبدعين والمبتكرين في مدارس الدولة لفئتي المشاريع الطلابية ومسابقة الأطفال تحت عنوان "The IT4Special Needs".

وأوضح خالد شعيب عميد كلية تقنية المعلومات بالإنابة، أن المارثون وهو إحدى مبادرات الكلية السنوية الرائدة لاكتشاف ورعاية الموهوبين والمبتكرين من أبناء الدولة في هذا القطاع الحيوي يهدف إلى المساهمة في صقل وإنشاء جيل مفكري المستقبل .

من جهته، أشار الدكتور هاني الاشول رئيس اللجنة المنظمة إلى أن الماراثون لهذا العام يسعى إلى تحفيز الطلبة للابتكار والابداع في مجال تقنيات المعلومات عامة وانترنت الأشياء بشكل خاص.