نظمته عمادة شؤون الطلبة

ملتقى الجامعة القاسمية الإعلامي يؤكد أهمية التسامح بين الثقافات

  • الإثنين 15, أبريل 2019 08:58 ص
  • ملتقى الجامعة القاسمية الإعلامي يؤكد أهمية التسامح بين الثقافات
نظمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية بالشارقة، السبت، الملتقى الطلابي الإعلامي الأول بعنوان "دور الإعلام في نشر وتعزيز ثقافة التسامح بالمجتمع".
الشارقة 24:

أوصى الملتقى الطلابي الإعلامي الأول الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية بالشارقة، السبت، بمقرها بعنوان "دور الإعلام في نشر وتعزيز ثقافة التسامح بالمجتمع" بأن يصبح الملتقى دورياً ودولياً على أن يتم الاستعداد والتحضير للملتقى الطلابي الثاني القادم بعنوان "دور الإعلام في بناء جسور الحوار بين الثقافات"، وضرورة ان يتبنى الإعلام الجامعي بوسائله المختلفة ما جاءت به مقاصد الشريعة الإسلامية والدين الاسلامي الحنيف في تطبيق ونشر التسامح والتعايش السلمي باعتبارها فضيلةٍ دينيةٍ من الفضائلِ الاخلاقيةِ التي فرضَها دينُنا وقرآنُنا على المسلمين ومنهجاً تربوياً واكاديمياً وحضارياً وانسانياً اتخذته الجامعة القاسمية شعاراً لها بين طلبتها والعاملين فيها.

كما أوصى الملتقى بأهمية التركيز على تسخير كافة الفعاليات الطلابية المختلفة في كليات الجامعة القاسمية لتجسيد شعار "عام التسامح"، الذي رفعته دولة الإمارات العربية المتحدة كمبادرة وطنية بين ابناءها الطلبة وتطبيق مقاصده سلوكاً وعملاً.

وأثنى الملتقى على الرؤيةِ المسؤولةِ والاستراتيجيةِ الحكيمةِ التي تتبناها دولة الإمارات وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية في إزالة ونبذ الفوارق الطبقية والمذهبية والطائفية والعرقية في المجتمع والتأكيد على أهمية التعايش والتسامح والحوار وتلاقي الثقافات والحضارات وجعلها نهجاً للحياة ودستوراً للإسلام.

وشهد الملتقى جلستي عمل استعرضت 12 ورقة عمل قدمها طلبة الجامعة من الطلاب والطالبات حول دور الإعلام في نشر وتعزيز ثقافة التسامح في المجتمع الإماراتي وتم الإعلان عن جائزة مدير الجامعة للبحث العلمي لفئة الطلبة، وذلك كأفضل ورقة بحثية قدمت للملتقي.

وقال الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إن الملتقي الطلابي الإعلامي جاء بهدف دعم وتعزيز وتسويق الصورة الذهنية للجامعة القاسمية بشكل عام وكلية الاتصال بشكل خاص إلى جانب تقوية الروابط الاجتماعية بين الطلبة من مختلف الجنسيات والثقافات بما يعكس رسالة الجامعة القاسمية.

وأضاف أن الملتقى يسعى إلى تدريب الطلبة على جميع أنواع الفنون الإعلامية وانتاجها لتعكس ما أكتسبه الطلبة من مخرجات التعلم لبرنامج الإعلام من معارف ومهارات وكذلك اكسابهم مهارات البحث العلمي وخلق جو المنافسة.