بهدف التركيز على "الثورة الصناعية الرابعة"

جامعة خليفة و"المعهد الكوري للعلوم" يطلقان مركزاً بحثياً بأبوظبي

  • الثلاثاء 09, أبريل 2019 01:07 ص
دشنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا "كايست"، الاثنين، مركز البحوث المشترك بينهما في أبوظبي، بهدف التركيز على مواضيع الثورة الصناعية الرابعة.
الشارقة 24 – وام:

أطلقت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا "كايست"، الاثنين، مركز البحوث المشترك بينهما في أبوظبي بهدف التركيز على مواضيع الثورة الصناعية الرابعة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي استضافته جامعة خليفة في حرمها الرئيس بحضور مسؤولين من الطرفين وعلى رأسهم الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة والدكتور سونغ تشول شين رئيس المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا والدكتور ستيف جريفيث نائب الرئيس الأول للبحوث في جامعة خليفة، إضافة إلى نخبة من المسؤولين في القطاعات الحكومية ذات الصلة.

وسيركز مركز البحوث المشترك بين جامعة خليفة والمعهد الكوري على أبحاث "وسائل النقل الذكي" والتي تشمل المركبات ذاتية الحركة والبنية التحتية لتشغيلها وتقنيات الشحن اللاسلكي للمركبات الكهربائية بجانب تسليط الضوء على موضوع "الرعاية الصحية الذكية" والذي يتضمن روبوتات الرعاية الصحية، إضافة إلى أجهزة الاستشعار والأجهزة التي يمكن ارتداؤها للرعاية الصحية الشخصية.

ورحب الدكتور عارف سلطان الحمادي بالعمل مع المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا وهو المؤسسة التعليمية الأولى في كوريا الجنوبية وبين أفضل الجامعات في آسيا حسب التصنيفات الدولية.

من جهته أعرب الدكتور سونغ تشول شن عن فخره بالشراكة مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا إحدى الجامعات الرائدة في دولة الإمارات والعالم العربي والجامعة البحثية التي تركز على النهوض بالتعليم من خلال التدريس والبحث واكتشاف وتطبيق المعرفة.