في جامعة الشارقة

انطلاق المهرجان الرابع للفنون التشكيلية "تحت ظلال النخيل"

  • الأربعاء 06, مارس 2019 02:34 م
افتتح سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، المهرجان الرابع للفنون التشكيلية "تحت ظلال النخيل"، الذي نظمه المرسم الجامعي بعمادة شؤون الطالبات في جامعة الشارقة، في ساحة النخيل بالهواء الطلق.
الشارقة 24:

بهدف تنمية الثقافة البصرية لدى طالبات جامعة الشارقة، والارتقاء بمستوى تذوقهن الفني والجمالي في مجالات الفن المتنوعة كالرسم والتصوير والتصميم الجرافيكي، افتتح سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، المهرجان الرابع للفنون التشكيلية "تحت ظلال النخيل"، الذي نظمه المرسم الجامعي بعمادة شؤون الطالبات في جامعة الشارقة، في ساحة النخيل بالهواء الطلق.

تم استضافة عدد من الفنانين التشكيلين والمؤسسات الثقافية الفنية الوطنية إلى جانب تنظيم العديد من الورش والمعارض الفنية، ومسابقة الرسم الحر والبازار الفني بمشاركة الطالبات ومجموعة من الجهات الخارجية لمدة 3 أيام.

حضر الافتتاح الدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات، ووفد ضم فنانات سعوديات، وعدد من عمداء الكليات ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام، وجمع من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والطالبات.

تضمن المهرجان العديد من الأقسام منها المعرض الفني بعنوان "رحلة لون"، الذي يأتي ضمن برنامج تشكيليون، ويهدف إلى إبراز أعمال الفنانين وربطهم بالمجتمع الجامعي لإكساب الطالبات الخبرات من أعمالهم المعروضة، ومنهم: الفنان محمد النوري، والفنان حسين السلوان، والفنان وسام الصائغ، والفنانة سمية عزيز، والفنانة هدى غريب، والفنانة ماجدة نصر الدين، والفنانة آيات الحجي، والفنانة ندى الهاشمي.

بالإضافة إلى معرض التصوير الفوتوغرافي بعنوان "قمرة"، بمشاركة المصور محمود الحسن، والمصور عمر عبد الوهاب الكندي، والمصور محمد راشد بن عوقد، والمصور مصطفى بريز، والمصور ميثم العبودي، ومعرض إبداعات على الطريق لطالبات جامعة الشارقة.

وعلى هامش المهرجان، تم تنظيم ركن للورش الفنية، تضمنت: ورشة السيراميك – النحت الجداري، وورشة الرسم بالقهوة، وورشة الرسم على القماش، وورشة الألوان المائية، وورشة تدوير الورق، وورشة الخط العربي، كما تم رسم جدارية عمل جماعي.

واختتم المهرجان، بالإعلان عن أسماء الفائزات المشاركات في مسابقة الرسم الحر واللاتي تم تقيمهن من قبل لجنة التحكيم المكونة من الدكتورة نجاة مكي، والدكتور محمد يوسف، والدكتور محمود شمس الدين، حيث حصلت الطالبة لينا الملك على المركز الأول، وحصلت على المركز الثاني الطالبة فاطمة مناف، أما المركز الثالث فقد حصلت عليه الطالبة عدن ليث، وتم تكريمهن إلى جانب تكريم جميع الجهات المشاركة في المهرجان.